تونس تجمع قوات عسكرية جزائرية ومغربية رغم التوتر.. ما القصة؟ | قطر

قطر - أخبار محلية ..تونس تجمع قوات عسكرية جزائرية ومغربية رغم التوتر.. ما القصة؟ في المدونة او الخبر التالي .

الأحد 22 مايو 2022 03:11 ص

من المنتظر أن تجتمع قوات عسكرية جزائرية ومغربية على الأراضي التونسية قريبا، وذلك رغم قطع العلاقات الرسمية والتصعيد غير المسبوق بين البلدين، حيث تستضيف تونس خلال الفترة من 21 مايو/أيار الجاري إلى الرابع من يونيو/حزيران المقبل التمرين البحري متعدد الأطراف "فونيكس إكسبريس 2022"، بمشاركة الولايات المتحدة والدول المغاربية ودول أوروبية.

وستعرف نسخة هذه السنة مشاركة 13 دولة وهي بالإضافة إلى تونس، الجزائر والمغرب وليبيا وموريتانيا والولايات المتحدة ومصر واليونان وإيطاليا وبلجيكا والمملكة المتحدة وإسبانيا ومالطا، وفق بيان لوزارة الدفاع التونسية.

???? وزارة الدفاع التونسية تعلن أن تونس ستستضيف التدريب البحري متعدد الأطراف "فينيكس إكسبريس 2022 (Phoenix Express 202)" في نسخته السابعة عشرة والمقرر إقامته خلال الفترة من غد السبت، وحتى 4 يونيو المقبل بمشاركة 13 دولة.#تونس #عسكري #تدريب???? رابط الخبر: t.co/Yydb0yVZXS pic.twitter.com/oaDGCQQmb9

— defensehere عربى (@defensehere_ar) May 20, 2022

ويهدف هذا التمرين العسكري إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين دول المتوسط في مجال تبادل المعلومات والسلامة البحرية وسيعرف مشاركة الأسطول السادس للبحرية الأمريكية.

كما يهدف أيضا إلى "تدريب الأفراد وتطوير قدراتهم وحسن استعمالهم للمنظومات والمعدات وتطوير مهاراتهم والتنسيق للتصدي للأعمال غير المشروعة بالبحر وخاصة منها الإرهاب البحري وتهريب الأسلحة والمخدرات".

وفي السياق نفسه قال موقع تابع لوزارة الدفاع الأمريكية، إن القوات البحرية المشاركة في "فونيكس إكسبراس 2022"، ستجري مجموعة من العمليات المشتركة في تونس العاصمة وفي عرض المتوسط.

وأكد أن التمرين العسكري غايته تعزيز التنسيق بين الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة.

وشهدت نسخة العام الماضي مشاركة 130 ضابطا أجنبيا و4 بواخر عسكرية تونسية وخمس بواخر عسكرية أجنبية، بينها قوات تابعة للقيادة الأمريكية لإفريقيا "أفريكوم".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

تونس تجمع قوات عسكرية جزائرية ومغربية رغم التوتر.. ما القصة؟

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تونس تجمع قوات عسكرية جزائرية ومغربية رغم التوتر.. ما القصة؟






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل تونس تجمع قوات عسكرية جزائرية ومغربية رغم التوتر.. ما القصة؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد - قطر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.