فنلندا والسويد: ورقة أردوغان لفرض المنطقة الآمنة شمال سورية؟ | قطر

قطر - أخبار محلية ..فنلندا والسويد: ورقة أردوغان لفرض المنطقة الآمنة شمال سورية؟ في المدونة او الخبر التالي .

فنلندا والسويد: ورقة أردوغان لفرض المنطقة الآمنة شمال سورية؟

تنطلق أنقرة من مطالبها بإنشاء منطقة آمنة شمال سورية، من مبدأ حماية حدودها

أردوغان أمام فرصة قبل إعطاء الموافقة للسويد وفنلندا على انضمامهما لحلف الناتو.

نفذت تركيا أربع عمليات عسكرية بين العامين 2016 و2020، وسيطرت خلالها على مساحات واسعة شمال وشرق سورية.

طالب أردوغان الناتو بدعم منطقة آمنة شمال سورية، مشيراً لأن تركيا رتبت لهذه المنطقة بالعمليات التي نفذتهاعلى طول الشريط الحدودي.

فرضية المقايضة بين قبول تركيا انضمام الدولتين مقابل حماية الناتو للمنطقة الآمنة بطول الحدود التركية السورية داخل أراضي سورية، ستكون قائمة وحاضرة بقوة.

* * *

رغبة السويد وفنلندا بالانضمام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، التي تتوافق أيضاً مع الرغبة الغربية، قد تكون فرصة أمام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لتحصيل مكاسب سياسية لبلاده قبل أن يعطي الموافقة على انضمامهما للحلف، الذي تعتبر تركيا من أهم أعضائه، نظراً لقوة جيشها وترسانتها العسكرية، التي شهدت تطوراً تقنياً كبيرا في الأعوام العشرين الأخيرة.

يدلل على ذلك، كلام الرئيس أردوغان، الذي قال قبل أيام في خطاب أمام الكتلة النيابية لحزبه العدالة والتنمية في البرلمان التركي، حين طالب حلف الناتو بدعم منطقة آمنة شمالي سورية، مشيراً إلى أن بلاده رتبت لهذه المنطقة من خلال العمليات "الديمقراطية والأمنية" التي نفذتها تركيا على طول الشريط الحدودي.

وعاد أردوغان ليذكّر الناتو بمشروع إعادة اللاجئين السوريين إلى شمال سورية، وتحديداً إلى المنطقة الحدودية التي يريد الرئيس التركي جعلها آمنة ومحمية دوليا.

فقد أشار إلى أن تركيا حرصت على إعادة نصف مليون لاجئ، وأنها تقوم بإنشاء مدن في 13 تجمعا أو "مستوطنة" لإعادة مليون لاجئ آخرين، وهذا المشروع، الذي كان الشاغل في الملف السوري مؤخراً، والذي يعتبر مشروع أردوغان بشكل رئيسي قبل دخوله مع حزبه الانتخابات الرئاسية والبرلمانية صيف العام القادم.

كلام أردوغان جاء في معرض الحديث عن انضمام فنلندا والسويد لحلف الأطلسي، الأمر الذي تعارضه تركيا، وجاء رداً على طلب الأخير من أنقرة الموافقة على هذا الانضمام، إذ تتحفظ حكومة أردوغان على انضمام البلدين بذريعة دعمهما لمنظمات تصنفها أنقرة منظمات إرهابية فنلندا والسويد: ورقة أردوغان لفرض المنطقة الآمنة شمال سورية؟

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

فنلندا والسويد: ورقة أردوغان لفرض المنطقة الآمنة شمال سورية؟






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل فنلندا والسويد: ورقة أردوغان لفرض المنطقة الآمنة شمال سورية؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد - قطر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.