أسباب تقصف الشعر من الأمام.. أبرزها «الإفراط في غسله وتنشيفه» | مصر

مصر - منوعات ..أسباب تقصف الشعر من الأمام.. أبرزها «الإفراط في غسله وتنشيفه» في المدونة او الخبر التالي .

لايف ستايل

تقصف الشعر أزمة تواجه العديد من الأشخاص وبشكل خاص الفتيات والسيدات وذلك لحرصهن الشديد على الاهتمام بالشعر وجماله ولمعته الجذابة، لذلك تعددت عمليات البحث عن أسباب تقصف الشعر من الأمام، وكيفية علاج الأمر في حلول بسيطة.

وعلى هذا النحو نقدم أبرز أسباب تقصف الشعر من الأمام، وذلك وفق ما كشف موقع healthline العالمي المعني بشؤون الصحة العامة.

أسباب تقصف الشعر من الأمام

تتعدد أسباب تقصف الشعر، حيث يعتمد الشعر الصحي على قشرة داخلية ذات قشور متداخلة تحافظ على تماسك خصلات شعرك، فعندما تتفكك هذه القشور، يمكن أن يجف شعرك ويتقصف في النهاية، مما يؤدي إلى تلفه.

1- النظام الغذائي

نظامك الغذائي اليومي، كما يمكن أيضا للبروتينات الكافية ومضادات الأكسدة الموجودة في الأطعمة النباتية أن تحافظ على شعرك خاليًا من التلف.

2- الشعور بالإجهاد

هناك العديد من الأدلة التي تظهر الروابط بين التوتر وتساقط الشعر، ولكن من المعروف أيضًا أن التوتر يمكن أن يكون من أسباب تقصف الشعر من الأمام، وعليه قد يؤدي التعامل مع التوتر إلى الحصول على شعر أكثر صحة.

3- حدوث الجفاف

الشعر الجاف بشكل غير عادي هو أحد مسببات التلف والتقصف، كما أنه ناتج عن مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الطقس الجاف والرطوبة المنخفضة والحرارة الزائدة، فقط عليك التأكد من استخدام الماء الدافئ وليس الماء الساخن عند غسل شعرك، فالأخير يؤدي إلى حدوث مزيد من التجفيف.

4- الإفراط في غسله 

إذا كانت بشرتك دهنية فمن المرجح أيضًا أن يكون لديك زيادة في إفراز الدهون أي ما يعني الزيت الطبيعي في فروة رأسك، وقد يؤدي ذلك إلى الرغبة في غسل شعرك أكثر مما تحتاج، لكنه لا ينبغي غسل شعرك عدة مرات في اليوم.

فروة الرأس بالشامبو بلطف ووضع البلسم بسلاسة من أطرافه إلى جذوره.

5- التجفيف غير المناسب بالمنشفة

عندما تخرج من الحمام، يكون من الطبيعي أن تدلك شعرك بالمنشفة، ومع ذلك، فإن حركة الاحتكاك هذه في الواقع تضر شعرك عندما يكون أكثر ضعفًا.

أسباب تقصف الشعر من الأمام.. أبرزها «الإفراط في غسله وتنشيفه»

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

أسباب تقصف الشعر من الأمام.. أبرزها «الإفراط في غسله وتنشيفه»






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل أسباب تقصف الشعر من الأمام.. أبرزها «الإفراط في غسله وتنشيفه» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن - مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.