الأنباء الكويتية: عود على بدء.. بعد «سكرة» الانتخابات «فكرة» الأزمات | لبنان

لبنان - أخبار محلية ..الأنباء الكويتية: عود على بدء.. بعد «سكرة» الانتخابات «فكرة» الأزمات في المدونة او الخبر التالي .

الأنباء الكويتية: جويل رياشي-

طويت صفحة الانتخابات النيابية، وعادت اليوميات اللبنانية الى سابق عهدها، من تجدد أزمة المحروقات من بنزين وغاز وديزل، نقصد هنا أزمة تحديد الأسعار وليس فقدان المشتقات النفطية. الى تكرار مشاهد الطوابير أمام الأفران.

 

بادرت «أم فايز» الزغرتاوية (من شمال لبنان) التي تدير مع زوجها باخوس متجرا للخضار والفاكهة في جديدة المتن، الى منح أحد الزبائن اليوميين الثابتين ربطة خبز من دون أن يطلبها قائلة: «خذها بدو ينقطع الخبز، بحسب ما علمت من الموزع الذي يؤمن الخبز كل صباح للمتجر».

 

وكذلك، تتفاقم مشكلة تأمين الطاقة وخصوصا الكهرباء، مع ارتفاع فاتورة المولد الشهرية للمستهلكين، ولجوء غالبية أصحاب المولدات وحتى شركات انتاج الكهرباء أصحاب الامتيازات الخاصة كما في جبيل وزحلة، الى فرض تقنين قاس، تفاديا لتحميل المشتركين أكلافا مالية لا قدرة لهم على دفعها.

 

انتهت الرفاهية التي رافقت الأيام وحتى الأسابيع التي سبقت الانتخابات النيابية في 15 مايو، وعادت الأزمات دفعة واحدة لتتصدر المشهد المحلي اللبناني، من عودة طوابير السيارات أمام محطات الوقود، وتهافت المواطنين على تعبئة قوارير الغاز الخاصة بالاستهلاك المنزلي، وارتفاع سعر صرف الدولار الأميركي، من متوسط 20 ألف ليرة إلى 30 ألفا للدولار الواحد في غضون شهر ونصف الشهر.

 

«الآتي أعظم»، هكذا يقول السوري عبدو الذي يعمل قصابا في ملحمة بساحل المتن (المدخل الشمالي للعاصمة بيروت)، في إشارة الى ارتفاع أسعار اللحوم.

 

وكذلك يتوقع ان تتمدد الأزمة المعيشية الى قطاع الاتصالات برفع تعرفة فواتير الخليوي وخدمة الإنترنت من قبل الشركات الخاصة التي تؤمن هذه الخدمة في المناطق.

 

«نحن أمام أزمة أسعار وليس انقطاع سلع»، يكرر العبارة بسام صاحب محطتي وقود في قضائي كسروان وجبيل. والعبارة نفسها يرددها عدد من أصحاب السوبرماركت، مشيرين الى غياب أصناف عن رفوف العرض، تمهيدا لتبيان السعر الذي ستؤول إليه في ضوء «تحليق» سعر صرف الدولار.

 

وبذلك تكون قد انتهت رفاهية الانتخابات لجهة تقديم مرشحين مساعدات سخية لقسم لا بأس به من الناخبين، عبر تسديد المتأخرات من الأقساط المدرسية والفواتير الاستشفائية، ودفع اشتراكات المولدات، وتعبئة وقود تحت شعار تأمي الأنباء الكويتية: عود على بدء.. بعد «سكرة» الانتخابات «فكرة» الأزمات

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الأنباء الكويتية: عود على بدء.. بعد «سكرة» الانتخابات «فكرة» الأزمات






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل الأنباء الكويتية: عود على بدء.. بعد «سكرة» الانتخابات «فكرة» الأزمات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على التيار الوطني الحر - لبنان وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.