مصر.. حبس "مستريح" في الجيزة جمع ربع مليار جنيه من مواطنين | قطر

قطر - أخبار محلية ..مصر.. حبس "مستريح" في الجيزة جمع ربع مليار جنيه من مواطنين في المدونة او الخبر التالي .

الأحد 22 مايو 2022 04:07 ص

أمرت جهات التحقيق بشمال الجيزة في مصر بحبس متهم استولى على 250 مليون جنيه (13.6 مليون دولار) من أموال مواطنين، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كما أمرت جهات التحقيق بحجز زوجة المتهم المعروف إعلاميا باسم "مستريح كرداسة" وابنته، لحين ورود التحريات الأمنية في الواقعة، وبيان عما إذا كان لهم دور في قضية الاحتيال على المواطنين.

وكشفت جهات التحقيق أن "المتهم مر بضائقة مالية عام 2019 فاتجه إلى أحد أصدقائه وأوهمه باستثمار أمواله في العقارات مقابل أرباح شهرية، وبعدما تعثر شرع في النصب على آخر فرد من أمواله للأول، فعلم أهالي القرى بالأرباح التي ردت للضحيتين، فوضعوا أموالهم معه، واستمر نشاطه حتى أواخر 2021 وبعدما تعثر وهرب ومعه زوجته وأبناؤه الثلاثة".

وأوضحت أن "المتهم يعمل مقاولا ومقيم بكرداسة وبدأ في جمع الأموال من المواطنين منذ سنوات عدة، لاستثمارها في مجال تجارة العقارات والأراضي، مقابل حصولهم على أرباح شهرية كبيرة".

وأشارت التحقيقات إلى أن "المتهم جمع من ضحاياه ما يزيد عن ربع مليار جنيه من أهالي كرداسة، واختفى وأفراد أسرته عقب فشله في سداد الأرباح، فلجأ الضحايا لتقديم البلاغات ضده، وأفراد أسرته الهاربين بصحبته، وصدر ضده قرار ضبط وإحضار في القضية رقم 8059 جنح، لسنة 2020 بتهمة النصب".

وتزايدت في مصر خلال الفترة الأخيرة هذا النوع من قضايا الاحتيال، تحت ضغط تراجع قيمة العملة والاقتصاد في البلاد، وتحفظ بعض المواطنين على وضع أموالهم في البنوك لأسباب دينية أو أخرى تتعلق بغيات الثقة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

مصر.. حبس "مستريح" في الجيزة جمع ربع مليار جنيه من مواطنين

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مصر.. حبس "مستريح" في الجيزة جمع ربع مليار جنيه من مواطنين






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل مصر.. حبس "مستريح" في الجيزة جمع ربع مليار جنيه من مواطنين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد - قطر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.