انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتغيرات كبيرة بحالة الطقس | الأردن

الأردن - أخبار محلية ..انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتغيرات كبيرة بحالة الطقس في المدونة او الخبر التالي .

تحذيرات من موجات غبارية

يُتوقع بمشيئة الله أن تتأثر المملكة يوم الأحد بكتلة هوائية لطيفة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط لذا يطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة لتعود وتصبح اقل مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مُعتدلاً حرارياً خلال ساعات الظهيرة والعصر في مُختلف مناطق المملكة، بينما يكون حاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُحتمل هطول زخات محلية من الأمطار في اجزاء محدودة من المملكة لفترة محدودة.

وتكون درجات الحرارة العُظمى عشرينية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان، بينما تكون حول الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة واجزاء من البادية.

وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة تنشط تدريجيًا أثناء النهار وتكون مصحوبة بهبات قوية خاصة مع ساعات مابعد الظهر والعصر، تعمل على إثارة الأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية ورُبما تؤدي إلى تشكل الموجات الغُبارية.

طقس بارد نسبياً عند ساعات الليل

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس بارداً نسبياً عند ساعات الليل المُتأخرة وفي الصباح الباكر في مُختلف مناطق المملكة، وبارداً فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية الأمر الذي يستلزم لبس معطف خفيف.

كما وترتفع نسب الرطوبة السطحية بشكلٍ تدريجي، ويصبح الطقس رطباً مع ظهور كميات الغيوم المُنخفضة والتي قد تؤدي إلى تشكل الضباب فوق بعض المرتفعات الجبلية في أوقات مُتأخرة من الليل، كما وتوجد إحتمالية لهطول زخات محلية من الأمطار في اجزاء من أقصى شمال المملكة فجر وصباح الاثنين.

وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة في جنوب وشرق المملكة.

تنبيه من رياح نشطة وموجات غُبارية في المناطق الصحراوية الأحد والاثنين   

بحسب الخرائط الجوية المُعالجة لدى مركز طقس العرب تهُب رياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة تدريجيًا يومي الأحد والاثنين وخاصة يوم الاثنين، وتكون الرياح مصحوبة بهبات قوية على جنوب وشرق المملكة تتجاوز حاجز ال70كم/ساعة مما سيعمل على تشكل موجات غُبارية في المناطق الصحراوية من المملكة وخاصة الشرقية منها، الامر الذي يؤدي بطبيعة الحال الى حدوث تدني في انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتغيرات كبيرة بحالة الطقس

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتغيرات كبيرة بحالة الطقس






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتغيرات كبيرة بحالة الطقس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة البوصلة للأنباء - الأردن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.