طريقة عمل مشروب السحلب الساخن بمكونات وقوام مظبوط وبطعم ومذاق أول مرة تدوقيه | السعودية

السعودية - منوعات ..طريقة عمل مشروب السحلب الساخن بمكونات وقوام مظبوط وبطعم ومذاق أول مرة تدوقيه في المدونة او الخبر التالي .

السحلب من أوائل المشروبات الشتوية التي يقبل عليها جميع الناس، ومشروب السحلب يفضله الكبار والصغار لأن له طعم يختلف عن باقي المشروبات، وللسحلب فوائد كثيرة لأنه يحتوي علي عناصر غذائية تفيد جسم الإنسان ويدخل في مكونات السحلب النشا والحليب والنشا، وهذه المكونات تمنح طاقة ودفئ للجسم، ويقدم مشروب السحلب في المناسبات، ويمكن التحكم في سمك السحلب فبعض الناس يفضل تناوله ثقيل عن طريق إضافة كمية أكثر من مسحوق السحلب، والبعض الآخر يفضل تناوله خفيف عن طريق تزويده بالحليب، ويفضل تناول كوب السحلب في أي وقت من أوقات اليوم، وما أجمل من تناول كوب السحلب الساخن بأنواعه المختلفة في ليالي البرد القارس فيعطي القوة والحيوية والنشاط، ومشروب السحلب اللذيذ يمكن عمله بإضافة نكهات متعددة مثل سحلب بالفراولة وسحلب بالموز وسحلب بالكيوي وسحلب بالتفاح ويمكن عمله بكوكتيل الفواكه ويمكن عمل السحلب بالمكسرات وهذا من أشهر أنواع السحلب ويعطي طاقة أكثر، وللسحلب فوائد صحية كثيرة فهو يقوي جهاز المناعة ويعالج قرحة المعدة.

مكونات طريقة عمل كوب السحلب الساخن

كوب واحد كبير الحجم من الحليب السائل

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الزبيب

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من المكسرات

سكر حسب الرغبة

ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق السحلب البودرة

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من جوز الهند

نصف ملعقة صغيرة من ماء الزهر

للتزين

رشة من القرفة

فستق مجروش

طريقة عمل كوب السحلب الساخن

أولا نقوم بتحضير إناء مناسب لعمل السحلب ونضع به كوب واحد كبير الحجم من الحليب السائل وثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق السحلب البودرة ويتم تقليبهم على البارد ثم نرفعه على نار هادئة جداً.

وبعد ذلك نقوم بإضافة الزبيب والمكسرات والسكر وجوز الهند وماء الزهر مع التقليب المستمر حتى لا يتكون تكتلات بالسحلب ونتركه علي النار مع التقليب حتى الغليان.

وبعد ذلك نقوم بتحضير كوب مناسب ثم نسكب فيه السحلب ثم نقوم برش حبة من القرفة أو فستق مجروش علي حسب الرغبة، ويقدم كوب السحلب الساخن ويصبح جاهز للتقديم بإستخدام هذه الطريقة بألذ طعم وأجمل شكل.

طريقة عمل مشروب السحلب الساخن بمكونات وقوام مظبوط وبطعم ومذاق أول مرة تدوقيه

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

طريقة عمل مشروب السحلب الساخن بمكونات وقوام مظبوط وبطعم ومذاق أول مرة تدوقيه






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل طريقة عمل مشروب السحلب الساخن بمكونات وقوام مظبوط وبطعم ومذاق أول مرة تدوقيه نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني - السعودية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.