هل يسبب تناول الفيتامينات زيادة فى الوزن؟ | مصر

مصر - منوعات ..هل يسبب تناول الفيتامينات زيادة فى الوزن؟ في المدونة او الخبر التالي .

لزيادة الوزن ينصح دائما بتناول بعض الفيتامينات التي تساعد على زيادة الوزن وعلاج النحافة كما أنها تساعد على فتح الشهية، وحسب ما ذكره موقع نوفوستى أعلنت الدكتورة زهرة بافلوفا، أخصائية الغدد الصماء في المركز الطبي العلمي بجامعة موسكو، أن تناول الفيتامينات يمكن أن يحسن الحالة الصحية، وقد يسبب زيادة في الوزن.

تشير الأخصائية إلى أن الكثيرين يتناولون الفيتامينات بانتظام كمكملات غذائية ولكن قد يكون لها عواقب سلبية لأن الفيتامينات لا تحسن الحالة الصحية فقط، بل تحفز الشعور بالجوع أيضا.

وتقول، "يعتبر الناس الفيتامينات مواد منشطة ولكن هذا غير صحيح من وجهة نظر طبية. تحسن الفيتامينات فعلا عملية التمثيل الغذائي وتحسن الشهية وسبب زيادة الوزن خلال فترة تناول الفيتامينات، ليس لأنها تحتوي على سعرات حرارية، بل لأنها تحفز الشهية والرغبة بتناول الطعام".

وتقول، "يتطلب تجنب التأثير السلبي (زيادة الوزن) للفيتامينات، المزيد من الحركة والنشاط، من أجل حرق السعرات الزائدة لأن الحركة هي الحياة كما يجب عند تناول الطعام عدم مشاهدة التلفزيون أو القيام بأي عمل آخر لأنه في هذه الحالة يمضغ الشخص الطعام بصورة سيئة، ويحاول ابتلاعه بسرعة. وهذا يؤدي إلى سوء امتصاصه ولا يعطي شعورا بالشبع، ما يحفز على تناول كمية زائدة من الطعام".

 

هل يسبب تناول الفيتامينات زيادة فى الوزن؟

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

هل يسبب تناول الفيتامينات زيادة فى الوزن؟






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل هل يسبب تناول الفيتامينات زيادة فى الوزن؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع - مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.