أصداء إعلامية واسعة للزيارة المرتقبة للرئيس الإيراني | عُمان

عُمان - أخبار محلية ..أصداء إعلامية واسعة للزيارة المرتقبة للرئيس الإيراني في المدونة او الخبر التالي .

رصد – مكتب أثير بالقاهرة

اهتمت وسائل إعلام دولية وعربية وإيرانية بزيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى سلطنة عُمان المقررة غدا الاثنين.

وأشارت وكالة رويترز إلى أن الجانب الإيراني يأمل أن تسفر زيارة إبراهيم رئيسي إلى سلطنة عمان عن توقيع اتفاقيات جديدة، لتمهيد الطريق لتطوير العلاقات الاقتصادية بين الجارتين.

كما نقلت عن معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة تأكيده أن هذه الزيارة فرصة لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

ولفتت إلى أن وزير النفط الإيراني جواد أوجي، وافق خلال الزيارة التي يقوم بها لسلطنة عمان، قبيل زيارة ابراهيم رئيسي على إحياء مشروع خط أنابيب لضخ الغاز الإيراني إلى سلطنة عمان، وعلى تطوير حقل نفط وفاز مشترك.

وركزت وكالة ايرنا على ما جاء في البيان الصادر عن ديوان البلاط السلطاني، الذي عدّ زيارة رئيسي، هذا الأسبوع للسلطنة تجسيدا لحسن الجوار وللعلاقات الطيبة التي تربط سلطنة عُمان وإيران، مشيرا إلى أن هذه الزيارة، تأتي في إطار الحرص السامي لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق والرئيس الإيراني على تعزيز الأواصر الثنائية في مختلف المجالات خدمة لمصالح البلدين الصديقين.

وذكرت أنه سيتم خلال الزيارة مناقشة المجالات والجوانب المشتركة بين البلدين الجارين وبما يسهم في تحقيق مصالحهما وتطلعاتهما.

وأكد تقرير نشرته صحيفة طهران تايمز وجود اتفاق بين الجانبين العماني والإيراني على وضع خارطة لتوسيع العلاقات التجارية.

وأشار إلى إعراب معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار عن أمله في أن يتم خلال زيارة الرئيس رئيسي إلى سلطنة عمان توقيع اتفاقيات جديدة لتمهيد الطريق لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين

وقالت وكالة مهر نيوز بأنه من بين الخطط المدرجة خلال زيارة الرئيس الإيراني إلى مسقط التي تستغرق يوما واحدا التوقيع على العديد من وثائق التعاون، والاجتماع مع الإيرانيين المقيمين في سلطنة عمان، وإجراء محادثات مع رجال الأعمال العمانيين والناشطين الاقتصاديين.

وذكرت شبكة روسيا اليوم أن زيارة الرئيس الإيراني إلى مسقط، تأتي تلبية لدعوة من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله ورعاه وفي إطار مواصلة سياسة دبلوماسية الجوار التي ينتهجها إبراهيم رئيسي لتنمية التعاون الاقتصادي والسياسي والثقافي مع الدول الجارة.

كم أصداء إعلامية واسعة للزيارة المرتقبة للرئيس الإيراني

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

أصداء إعلامية واسعة للزيارة المرتقبة للرئيس الإيراني






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل أصداء إعلامية واسعة للزيارة المرتقبة للرئيس الإيراني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة أثير - عُمان وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.