سلطنة عمان بين أفضل الدول مرونة في مواجهة تغير المناخ | عُمان

عُمان - أخبار محلية ..سلطنة عمان بين أفضل الدول مرونة في مواجهة تغير المناخ في المدونة او الخبر التالي .

رصد – مكتب أثير بالقاهرة

صنفت سلطنة عمان بين أفضل خمس دول عربية في مؤشر المرونة لمواجهة تغير المناخ، الذي أصدرته شركة هنلي أند بارتنرز البريطانية للاستشارات مؤخرا.

وحصلت السلطنة على المركز الرابع والخمسين 54 مكرر عالميا، وصنفت مع الإمارات والسعودية وقطر والكويت كأفضل الدول العربية في هذا المؤشر، الذي يرصد مدى استعداد الدول للتكيف والصمود مع ظاهرة تغير المناخ.

وأشار التقرير إلى أنه من المرجح أن يتأثر الناس والأصول سلبا في البلدان ذات المرونة المنخفضة مع تغير المناخ.

وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية المؤشر يليها ألمانيا يليها المملكة المتحدة يليها سويسرا يليها كندا، فيما جاءت تشاد في نهاية التصنيف يليها إفريقيا الوسطى يليها إريتريا.

وتم تقسيم البلدان إلى ثلاثة نطاقات للمرونة: مرونة أعلى، ومرونة متوسطة، ومرونة أقل، ووجد أنه من بين 180 بلدا تم تقييمها، تم تصنيف 15 بلدا فقط على أنها ذات قدرة أعلى على الصمود، مع درجات المرونة المناخية 60 أو أكثر من أصل 100 درجة، بينما تصنف 23 حالة أخرى على أنها متوسطة المرونة، مع درجات تتراوح بين 45 و 59.9، في حين أن ال 142 المتبقية – الغالبية العظمى، كلها أقل مرونة، مع درجات من 44.9 أو أقل.

وأوضح أنه من المتوقع أن يكون المواطنون في البلدان ذات النطاق الأقل قدرة على الصمود أكثر عرضة لخطر الأحداث البيئية المتطرفة، مثل حرائق الغابات، و الأعاصير، وموجات الحر، و الفيضانات، والجفاف والعواصف.

سلطنة عمان بين أفضل الدول مرونة في مواجهة تغير المناخ

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

سلطنة عمان بين أفضل الدول مرونة في مواجهة تغير المناخ






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل سلطنة عمان بين أفضل الدول مرونة في مواجهة تغير المناخ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة أثير - عُمان وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.