مبادرة إيطالية للمضي بتأهيل مدينة أور العراقية التاريخية | الصحافة العربية

الصحافة العربية - أخبار محلية ..مبادرة إيطالية للمضي بتأهيل مدينة أور العراقية التاريخية في المدونة او الخبر التالي .

اجتماع عراقي ـ إيطالي لتطوير مدينة أور (أ ف ب)

تقارير  العراقمدينة أورزيارة الباباتمويل إيطاليمحافظة ذي قارالسياحةالبنية التحتية

أسهمت زيارة بابا الفاتيكان إلى العراق في العام الماضي في إحياء مدينة أور التاريخية وتسليط الضوء عليها كقبلة سياحية دولية، حيث شهدت توافد عدد من السياح الأجانب في خطوة تعزز من السياحة الداخلية التي تتمتع بها بلاد الرافدين.

ولهذه الغاية، جرى اجتماع عراقي – إيطالي ناقش خلاله وزير التخطيط، خالد بتال النجم، مع السفير الإيطالي ماوريتسيو كريكانتي والوفد المرافق له، مشروعي تطوير أور التاريخية وإنشاء سدة في شط العرب.

وقال بيان صادر عن وزارة التخطيط، إنه "جرى خلال اللقاء الذي حضره مدير عام التعاون الدولي في وزارة التخطيط، ساهر عبد الكاظم، بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وسبل تطويرها".

وأكد الطرفان عمق العلاقات الثنائية، وسعي البلدين لتطوير تلك العلاقات بما يخدم التوجهات التنموية في العراق وإيطاليا.

كما جرت خلال اللقاء، وفقاً للبيان، مناقشة عدد من المشاريع التي يجري تمويلها من القرض الإيطالي، لا سيما فيما يتعلق بتطوير مدينة أور التاريخية في محافظة ذي قار، وإنشاء السدة المائية في شط العرب بمحافظة البصرة، لمنع صعود اللسان الملحي.

تطوير مدينة أور الأثرية

وفي السياق، أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، عن توجه حكومي بتخصيص مبلغ 10 مليارات دينار (ما يقارب 7 ملايين دولار أميركي) لتطوير مدينة أور الأثرية.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "اللجنة المعنية بالأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة الأمين حميد الغزي، مستمرة باجتماعاتها من أجل تطوير مدينة أور"، مبيناً أن "الاجتماع الأخير وجه بتخصيص مبلغ 10 مليارات دينار من صندوق محافظة ذي قار، لغرض المباشرة في إنشاء البنى التحتية للمدينة السياحية المجاورة لأور".

وأكد مجيد أنه "تم اتخاذ جميع الإجراءات لتطوير مدينة أور، إذ تم التعاقد مع إحدى الشركات المحلية"، مؤكداً أن "الشركة باشرت العمل بإنشاء البنية التحتية للمدينة السياحية تمهيداً للمباشرة ببقية الأعمال داخل مشروع التطوير".

وفي وقت سابق، أكد مجلس ا مبادرة إيطالية للمضي بتأهيل مدينة أور العراقية التاريخية

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مبادرة إيطالية للمضي بتأهيل مدينة أور العراقية التاريخية






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل مبادرة إيطالية للمضي بتأهيل مدينة أور العراقية التاريخية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اندبندنت عربية - الصحافة العربية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.