إيران تحرّض العملاء على فراغ العراق | السعودية

السعودية - أخبار محلية ..إيران تحرّض العملاء على فراغ العراق في المدونة او الخبر التالي .

علمت «عكاظ» أن إيران تصر على إبقاء حالة الفراغ السياسي في العراق إلى أجل غير مسمى، وكشفت مصادر عراقية أن السفير الإيراني في بغداد أريج مسجدي نقل رسالة من قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني إلى قوى «الإطار التنسيقي» مفادها رفض أي عروض سياسية يقدمها التيار الصدري وإبقاء الوضع السياسي في العراق على ما هو عليه.

وأفادت المصادر بأن رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي التقط الرسالة الإيرانية ودعا أمس (الأحد)، القوى السياسية الوطنية إلى حوار وطني، معتبراً أن الفرصة الآن سانحة أكثر من أي وقت مضى لعقد مؤتمر للحوار الوطني.

في غضون ذلك، أعلن رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني التوصل إلى أرضية لحل الانسداد السياسي الحاصل في الإقليم والعراق، معلناً النجاح في إيقاف الحرب الإعلامية بين الحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني. وقال في مناسبة تخرج دفعة جديدة من طلبة الكلية العسكرية الثالثة: «ما زلنا متواصلين مع الأطراف في العراق وإقليم كردستان لمعالجة الانسداد السياسي الحاصل».

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر شنّ هجوماً حاداً على الموالين لإيران، متهماً إياهم بمحاولة تركيع الشعب العراقي، وانتقد تأثر القضاء بالصراع السياسي الدائر، واتهمه بمسايرة أفعال الثلث المعطل «المشينة»، محذراً من أن الاستهداف وصل إلى «بطون الفقراء». وقال إن السلطة أعمت أعينهم عما يعانيه الشعب من ثقل وخوف ونقص في الأموال والأنفس، وتسلط المليشيات والتبعية ومخاوف التطبيع والأوبئة.

إيران تحرّض العملاء على فراغ العراق

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

إيران تحرّض العملاء على فراغ العراق






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل إيران تحرّض العملاء على فراغ العراق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة عكاظ - السعودية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.