“مسام” ينزع 1,339 لغمًا في الأراضي اليمنية خلال أسبوع | السعودية

السعودية - أخبار محلية ..“مسام” ينزع 1,339 لغمًا في الأراضي اليمنية خلال أسبوع في المدونة او الخبر التالي .

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر مايو 2022م من انتزاع 1,339 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، منها 65 لغمًا مضادًا للأفراد، و577 لغمًا مضادًا للدبابات، و692 ذخيرة غير متفجرة، و5 عبوات ناسفة.

وتمكّن فريق “مسام” من نزع 187 لغمًا مضادًا للدبابات و371 ذخيرة غير متفجرة في محافظة عدن، ونزع 15 لغمًا مضادًا للدبابات و5 ذخائر غير متفجرة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، إضافة إلى نزع 5 ألغام مضادة للدبابات في مديرية المضاربة بمحافظة لحج.

ونزع في محافظة مأرب 7 ألغام مضادة للدبابات و4 ذخائر غير متفجرة في مديرية الوادي، ونزع 47 لغمًا مضادًا للأفراد في مديرية حريب، ونزع 200 لغم مضاد للدبابات و300 ذخيرة غير متفجرة في مديرية مأرب، كما نُزع في محافظة شبوة 12 لغمًا مضادًا للأفراد و89 لغمًا مضادًا للدبابات وعبوتين ناسفتين في مديرية عين، ونزع لغمين مضادين للأفراد وعبوتين ناسفتين في مديرية بيحان، إلى جانب 28 لغمًا مضادًا للدبابات وعبوة ناسفة واحدة في مديرية عسيلان.

ونجح فريق “مسام” في محافظة تعز من نزع 8 ألغام مضادة للدبابات في مديرية الوازعية، و28 لغمًا مضادًا للدبابات و3 ذخائر غير متفجرة في مديرية المخا، إضافة إلى نزع 4 ألغام مضادة للأفراد و10 ألغام مضادة للدبابات و9 ذخائر غير متفجرة في مديرية ذباب.

ويرتفع بذلك عدد الألغام التي نُزعت حتى الآن خلال شهر مايو إلى 3,538 لغمًا، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” 339 ألفًا و431 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن، في حين تواصل المملكة ممثلةً بمركز الملك سلمان للإغاثة من خلال المشروع تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، والإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

“مسام” ينزع 1,339 لغمًا في الأراضي اليمنية خلال أسبوع

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

“مسام” ينزع 1,339 لغمًا في الأراضي اليمنية خلال أسبوع






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل “مسام” ينزع 1,339 لغمًا في الأراضي اليمنية خلال أسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة أونلاين - السعودية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.