السعودية.. تراجع أعداد مراكب الصيد في الخليج وزيادتها بالبحر الأحمر | قطر

قطر - أخبار محلية ..السعودية.. تراجع أعداد مراكب الصيد في الخليج وزيادتها بالبحر الأحمر في المدونة او الخبر التالي .

الاثنين 23 مايو 2022 10:26 ص

تراجعت أعداد مراكب الصيد السعودية في الخليج العربي، خلال السنوات الخمس الماضية، في مقابل ارتفاع أعدادها في البحر الأحمر.

وأظهرت بيانات حديثة لوزارة البيئة والمياه والزراعة، اختلافًا في نمو أعداد المراكب بين العاملة في الخليج العربي والعاملة في البحر الأحمر، والتي بلغ عددها مجتمعة حسب أحدث إحصاء للوزارة 10 آلاف و697 مركبا، 80% منها تعمل في البحر الأحمر.

وكشفت البيانات، التي نشرتها صحيفة "الوطن" (محلية)، أن مراكب الصيد السعودية بالخليج العربي تقلصت أعدادها بدأ من العام 2017 حيث انخفضت بنسبة 44% خلال الخمس سنوات الأخيرة.

ويعود هذا الانخفاض، حسب متابعين، إلى الإجراءات التصحيحية التي طالت مهن الصيد والتي أدت لخروج العدد من مراكب الصيد المخالفة من السوق وتوقفها عن العمل.

في المقابل، شهدت مراكب الصيد السعودية في البحر الأحمر، ارتفاعًا كبيرًا خلال 5 سنوات، لترتفع بنسبة 36.6% خلال الخمس سنوات الماضي.

وتهتم السلطات السعودية بملف الصيد، حتى أنها نجحت تدشين برنامج توطين مهنة صيد الأسماك قبل عام، بدعم مباشر من وزارة البيئة والمياه والزراعة، مستهدفاً 3692 مواطناً ومواطنة.

وحقق البرنامج إنجازاً سريعاً خلال هذه الفترة بوصوله إلى توطين 1577 صياداً (43% من المستهدف).

المصدر | الخليج الجديد

السعودية.. تراجع أعداد مراكب الصيد في الخليج وزيادتها بالبحر الأحمر

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

السعودية.. تراجع أعداد مراكب الصيد في الخليج وزيادتها بالبحر الأحمر






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل السعودية.. تراجع أعداد مراكب الصيد في الخليج وزيادتها بالبحر الأحمر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد - قطر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.