بمشاركة 1130 ناشرا.. انطلاق معرض أبوظبي الدولي للكتاب | الصحافة العربية

الصحافة العربية - منوعات ..بمشاركة 1130 ناشرا.. انطلاق معرض أبوظبي الدولي للكتاب في المدونة او الخبر التالي .

ويستمر المعرض الذي ينظمه مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة حتى التاسع والعشرين من مايو بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويشمل برنامج المعرض أكثر من 450 فعالية بمشاركة عدد من الكتاب والمفكرين والأكاديميين منهم الشاعر السوري أدونيس والكاتب الكويتي طالب الرفاعي والشاعرة الأردنية مها العتوم والمفكر المصري مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية والشاعرة الإماراتية ميسون صقر.

وتناقش ندوات وجلسات حوار المعرض مجموعة متنوعة من الموضوعات، منها حماية حقوق النشر، والخرافات والأساطير والفولكلور في القرن الحادي والعشرين، والاتجاهات الجديدة في مجال النشر للأطفال في أوروبا والشرق الأوسط، وتحديات الترجمة إلى اللغات الأجنبية.

وتحل ألمانيا (ضيف شرف) المعرض للعام الثاني على التوالي "للتعريف بحضارة وثقافة ومبدعي ذلك البلد، واطلاع الألمان على الثقافة العربية عن قرب".

يشار إلى أنه اختير الأديب المصري طه حسين "الشخصية المحورية للمعرض"، حيث تقام أربع ندوات تغطي أبرز جوانب تجربته الفكرية والثقافية والأدبية بمشاركة عدد من النقاد والأكاديميين، إضافة إلى جناح خاص يستعرض مسيرته الشخصية وإنجازاته.

 ويطبق معرض أبوظبي للكتاب هذا العام "نظام رصد المبيعات" الذي يسمح بتقديم معلومات فورية عن حركة بيع الكتب والمواد داخل المعرض ويتيح للعارضين إمكانية الحصول على بيانات وتقارير تفصيلية حول المبيعات بشكل يومي.

ويستضيف المعرض على هامش أنشطته الاجتماع التاسع عشر لمديري معارض الكتاب يالعربية، كما يحتضن (المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية) الذي يعقد لأول مرة بالمنطقة.

بمشاركة 1130 ناشرا.. انطلاق معرض أبوظبي الدولي للكتاب

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

بمشاركة 1130 ناشرا.. انطلاق معرض أبوظبي الدولي للكتاب






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل بمشاركة 1130 ناشرا.. انطلاق معرض أبوظبي الدولي للكتاب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز - الصحافة العربية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.