في اليوم العالم للسلحفاة.. ما هى انواعها وأسعارها في السوق؟ | مصر

مصر - منوعات ..في اليوم العالم للسلحفاة.. ما هى انواعها وأسعارها في السوق؟ في المدونة او الخبر التالي .

خصصت منظمة «ATR» الأَمريكية، 23 مايو يوم عالمي للسلحفاة، للتأكيد علي أهميتها في عملية التوازن البيئي، فهي الحيوان الوحيد الذي يحد من تكاثر قنديل البحر، وتُعد أقدم المخلوقات على وجه الأرض، لذلك يجب للمحافظة عليها، خاصة أن بعض أَنواعها مهددة بالانقراض. 

والبرغم من بقاء السلاحف ملايين السنين علي الأرض، لكن الإنسان بدأ في مضايقتها وتدمير بيئتها، مما يهددها بالإنقراض، حيث وجدت أول آثار للسلاحف البرية قبل نحو 200 مليون سنة، أما السلحفاة البحرية فوجدت أثارها ويبلغ عمرها 150 مليون عام.

 

ورغم الاعتقاد السائد بأن السلاحف بطيئة جداً، إلا أنه يمكنها السباحة في الماء بسرعة كبيرة تصل إلى 35 كيلومتراً في الساعة، أما السلحفاة البرية فيمكنها الزحف بسرعة بطيئة، تتراوح بين 0.21 و0.48 كيلومتراً في الساعة.

 

وتتعرص السلاحف المصرية، لأخطارٍ كبيرةٍ نتيجة تدمير بيئتها الطبيعية، وقد انقرض بعض أنواعها بالفعل، ومازالت تواجه خطر الانقراض في ليبيا و فلسطين، وهي تصنف الآن على القائمة الحمراء كنوعٍ معرض للخطر للغاية.

 

وتلقى تجارة الزواحف رواجا كبيرا فى مصر، منذ القدم، حتى أصبحت تهدد الحياة البرية، بعد تعرض أنواع كثيرة من الحيوانات بالانقراض مثل التماسيح، وحيوان الفنك والضب المصرى، ما دفع وزارة البيئة عام 1995 للتوقيع على اتفاقية «سياكس»، الخاصة بحماية الحيوانات من الانقراض، للمحافظة على التوازن البيئى.

وكشفت إحصائیة عن تصدير مصر للزواحف، أن عدد الحیات المقرنة «الطريشة»، التى تم تصدیرها 500 حية، ومنها السوداء والحمراء والقرعاء والسامة الحمراء، إضافة إلى 12ألف عقرب، وتعد هذه الأنواع من الزواحف السامة، أما الأنواع غیر السامة، فقد تم تصدیر عدد 130 ثعبانا من نوع أبو السیور، و130 من النوع الجبلى، و140 من ثعبان المیاه، إضافة إلى 1200 ثعبان غیر سام لأغراض الزینة والتجارب فيما منع بيع السلحفاة المصرية خارج مصر لأنها مهددة بالانقراض.

ومن أهم الدول التى يتم تصدير الزواحف المصرية لها، بلجيكا واليابان والولايات المتحدة وفرنسا، التى كانت تستورد الضفادع المصرية قبل أن تدخل تركيا فى المنافسة.

في اليوم العالم للسلحفاة.. ما هى انواعها وأسعارها في السوق؟

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

في اليوم العالم للسلحفاة.. ما هى انواعها وأسعارها في السوق؟






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل في اليوم العالم للسلحفاة.. ما هى انواعها وأسعارها في السوق؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صوت الأمة - مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.