الجوع يعض أهل غزة بسبب حرب أوكرانيا | البحرين

البحرين - منوعات ..الجوع يعض أهل غزة بسبب حرب أوكرانيا في المدونة او الخبر التالي .

صحيفة القبس الكويتية

أماني عياد أمٌ فلسطينية تعيش وأطفالها الستة في منزل مكوّن من غرفتين، في قرية المغراقة وسط غزة، وتعاني وضعاً معيشياً صعباً، خاصة مع ارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية أخيراً، بسبب العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا.

سمير الأضم هو الآخر يشكو قلة الحيلة، ويخشى أن تتوقف مساعدات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في أي وقت.

أزمة دقيق

وعليه، اضطر الفلسطيني عبد الدايم أبو عواد أن يسرّح ما يقارب 54 عاملاً من شركته وأن يقلّل ساعات العمل. ويقول: «إنتاجنا 400 طن قمح أو ما يعادل 300 طن طحين في الـ24 ساعة. حالياً لاتعمل المطاحن سوى بقدرة 10% إلى 20 % فقط».

إلى جانب أبو عواد يعاني أصحاب 4 مطاحن آخرين الأزمة ذاتها. وقفزت الأسعار نحو 20 % وبات سعر كيس الدقيق الذي يزن 50 كيلوغراما 120 شيكل (35.91 دولار)، بينما يقل سعر الدقيق المستورد من مصر والضفة الغربية المحتلة بنحو 10 شيكل.

وقبل أزمة أوكرانيا، كان كيس الدقيق يباع مقابل 97 شيكل. ويمثل إنتاج روسيا وأوكرانيا معاً ما يقارب ثلث إمدادات القمح العالمية.

الجوع يعض أهل غزة بسبب حرب أوكرانيا

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الجوع يعض أهل غزة بسبب حرب أوكرانيا






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل الجوع يعض أهل غزة بسبب حرب أوكرانيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة الوطن البحرينية - البحرين وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.