برلمانية تحصل على الموافقة لشراء المُعجِل الخطي النووي لعلاج مرضى الأورام | مصر

مصر - أخبار محلية ..برلمانية تحصل على الموافقة لشراء المُعجِل الخطي النووي لعلاج مرضى الأورام في المدونة او الخبر التالي .

10:01 م الإثنين 23 مايو 2022

كتب- مصراوي:

أعلنت النائبة إيناس عبدالحليم، عضو مجلس النواب، حصولها على موافقة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، بشأن شراء جهاز معجل خطی نووي لعلاج مرضى الأورام بمستشفى المنصورة الجامعي بمحافظة الدقهلية.

وأوضحت "عبدالحليم"، أنها حصلت على خطاب صادر من وزير التعليم العالي، يفيد الموافقة على شراء هذا الجهاز بناء على الاقتراح برغبة المقدم منها والذي تمت الموافقة عليه بلجنة المقترحات والشكاوى وبدوره وافق عليه وزير التعليم العالي.

وأضافت البرلمانية، أن جهاز (المُعجِل الخطي النووي)، عادة ما يتم إعطاء العلاج الإشعاعي الخارجي باستخدامه، فهو جهاز يوجه أشعة عالية الطاقة إلى جسم المريض، وذلك من خلال تحرك المعجّل الخطي حول جسد المريض أثناء الجلسة الإشعاعية من أجل توصيل الإشعاع من عدة زوايا أثناء الاستلقاء على الطاولة.

كما يمكن ضبط المعجّل الخطي النووي بما يتناسب مع الموضع الخاص بالمريض بحيث يوفر الجرعة الدقيقة للإشعاع الذي يحتاجه وفقًا لبروتوكول العلاج الذي يتبعه من خلال طبيبه الخاص أو المنشأة الطبية التي تشرف على عملية علاجه.

يذكر أن إيناس عبدالحليم، عضو مجلس النواب، كانت قد تقدمت باقتراح برغبة تطالب فيه بجهاز (المُعجِل الخطي النووي)، لعلاج الأورام، نظرًا لما تعانيه مستشفى المنصورة الجامعي التي تعتبر من أكبر المستشفيات الجامعية في جمهورية مصر العربية، من نقص في عدد من الأجهزة والمعدات التكنولوجية المتطورة والمهمة للغاية والتي يتم استخدامها في سبيل علاج مرضى الأورام السرطانية.

برلمانية تحصل على الموافقة لشراء المُعجِل الخطي النووي لعلاج مرضى الأورام

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

برلمانية تحصل على الموافقة لشراء المُعجِل الخطي النووي لعلاج مرضى الأورام






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل برلمانية تحصل على الموافقة لشراء المُعجِل الخطي النووي لعلاج مرضى الأورام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي - مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.