كييف والحلم الأوروبي.. الرياح تجري بما لا تشتهي سفن أوكرانيا | الصحافة العربية

الصحافة العربية - عربي ودولي ..كييف والحلم الأوروبي.. الرياح تجري بما لا تشتهي سفن أوكرانيا في المدونة او الخبر التالي .

ففي أحدث المواقف الأوروبية المتحفظة على الانضمام السريع لأوكرانيا للاتحاد الأوروبي، قال الوزير الفرنسي المنتدب للشؤون الأوروبية، كليمان بون، الأحد، أن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي "سيستغرق على الأرجح 15 أو 20 عاما"، مقترحا أن تنخرط كييف في الأثناء في المنظمة السياسية الأوروبية التي اقترح الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إنشاءها.

وأضاف المسؤول الفرنسي: "لا أريد أن نبيع الأوكرانيين أوهاما وأكاذيب، إذا قلنا للأوكرانيين أهلا بكم في الاتحاد الأوروبي، لكن لم تقرأوا في الحاشية السفلية من العقد أنه مكتوب أهلا بكم بعد 15 عاما، أعتقد أننا نحضّر خيبات أمل لجيل كامل من الشعب الأوكراني".

ويرى مراقبون وخبراء، أن التكتل الأوروبي ليس أبدا في وارد استفزاز "الدب الروسي" عبر الإقدام على خطوة كبيرة بحجم قبول طلب العضوية الأوكرانية في الاتحاد الأوروبي، والذي من شأنه وفقهم تحويل الحرب الدائرة الآن لحرب روسية مع المنظومة الأوروبية ككل.

منوهين إلى أن الأوروبيين لم يقدموا أية وعود قاطعة ولا ملموسة لكييف بقبول عضويتها سريعا، لا قبل هذه الأزمة ولا بعدها، وأن الجانب الأوكراني يحاول على وقع الحرب والتعاطف الأوروبي معه، ممارسة ضغوط على العواصم الأوروبية للقبول بضم أوكرانيا لتكتلها.

اندلاع الحرب الحالية بينها وبين روسيا، وهي بعد هذه الأزمة العالمية الحادة تعقدت أكثر حيث لا يمكن لأوروبا المجازفة بهكذا خطوة، ووضع نفسها في مواجهة مباشرة مع روسيا هي بغنى عنها".

مضيفا: "حيث أن أسلوب المواجهة الحالية في الساحة الأوكرانية، هو أسلوب قائم على الحرب بالوكالة، وبالتالي فأي خطوة كهذه ستفسر بهذا الاتجاه من قبل روسيا وستجر الاتحاد الأوروبي مباشرة للمعترك الأوكراني، خاصة وأنه يتم الآن الحديث عن إعادة اللحمة الأوروبية والتوافق داخل بيت الاتحاد الأوروبي، وتاليا فإن مختلف المسائل والملفات المثيرة للخلافات والانقسامات يتم طيها وتأجيلها وعدم البت فيها".

من جهته، يقول ماهر الحمداني، الباحث والخبير في الشؤون الأوروبية: "وفق كافة المعطيات والحقائق الجيوسياسية والاستراتيجية والأمنية ليس بمقدور كييف دخول الاتحاد الأوروبي، فالحرب الضروس التي أدخلت العالم كله في خضم أزمة دولية حادة، قامت بها موسكو من الأساس لوقف زحف حلف الناتو شرقا نحو الحدود الروسية، ووقف تمدد النفوذ ال كييف والحلم الأوروبي.. الرياح تجري بما لا تشتهي سفن أوكرانيا

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كييف والحلم الأوروبي.. الرياح تجري بما لا تشتهي سفن أوكرانيا






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل كييف والحلم الأوروبي.. الرياح تجري بما لا تشتهي سفن أوكرانيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز - الصحافة العربية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.