البرازيل .. إقالة رئيس شركة النفط العملاقة “بتروبراس” بعد 40 يوما من تعيينه | لبنان

لبنان - مال واعمال ..البرازيل .. إقالة رئيس شركة النفط العملاقة “بتروبراس” بعد 40 يوما من تعيينه في المدونة او الخبر التالي .

أعلنت الحكومة البرازيلية أن رئيس البلاد جايير بولسونارو أقال جوزيه ماورو كويلو، رئيس مجموعة النفط العامة العملاقة “بتروبراس”، بعد مرور 40 يوما على تعيينه في منصبه.

ويتعرض الرئيس بولسونارو الذي يسعى للفوز بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقرّرة في أكتوبر المقبل، إلى ضغوط شديدة بسبب التضخّم الناجم عن ارتفاع أسعار الوقود في البلاد.

وقال بيان صادر عن وزارة الطاقة والمناجم إن “الحكومة الفدرالية، بصفتها المساهم الأكبر من بتروليو برازيليرو إس. آ، بتروبراس، تعلن أنّها قرّرت المضي في تغيير رئاسة الشركة”، وبهذه الإقالة يصبح جوزيه ماورو كويلو، ثالث رئيس لشركة بتروبراس يُطاح به في غضون ما يزيد عن العام.

وأوضح البيان أن الحكومة البرازيلية شكرت رئيس بتروبراس على عمله، من دون أن تحدد أسباب إقالته، مضيفا تشديده على أن “البرازيل تمرّ حالياً بفترة عصيبة بسبب آثار التقلّب الشديد لأسعار الوقود في الأسواق العالمية”.

وأشارت الحكومة البرازيلية إلى أن مرشّحها لرئاسة المجموعة النفطية العامة هو، كايو ماريو بايس دي أندرادي الذي يشغل في الوقت الحالي منصب أمين سر هيئة التخلّص من البيروقراطية في وزارة الاقتصاد.

البرازيل .. إقالة رئيس شركة النفط العملاقة “بتروبراس” بعد 40 يوما من تعيينه

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

البرازيل .. إقالة رئيس شركة النفط العملاقة “بتروبراس” بعد 40 يوما من تعيينه






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل البرازيل .. إقالة رئيس شركة النفط العملاقة “بتروبراس” بعد 40 يوما من تعيينه نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على قناة المنار - لبنان وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.