أردوغان يهدد بعملية عسكرية رابعة في شمال سوريا | الصحافة العربية

الصحافة العربية - عربي ودولي ..أردوغان يهدد بعملية عسكرية رابعة في شمال سوريا في المدونة او الخبر التالي .

أنقرة (زمان التركية)ــ توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإطلاق عملية عسكرية جديدة في سوريا “في إطار الجهود الرامية إلى تأمين الحدود الجنوبية” للبلاد.

وكالة أنباء الأناضول الحكومية نقلت عن أردوغان قوله عقب اجتماع لمجلس الوزراء يوم الاثنين إن “الهدف من الهجوم هو استئناف الجهود التركية لإنشاء منطقة آمنة بطول 30 كيلومترا على طول حدود البلاد مع سوريا المجاورة”.

نفذت تركيا شنت منذ أغسطس 2016 ثلاث عمليات عسكرية في شمال سوريا موجهة ضد كل من تنظيم داعش والقوات الكردية السورية “وحدات حماية الشعب”.

تعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردية، فرعًا من حزب العمال الكردستاني الانفصالي، المصنف كمنظمة إرهابية من قبل تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

ومع أن أردوغان امتنع عن الإدلاء بمزيد من التصريحات حول تفاصيل العملية، إلا أنه أكد أن العملية ستبدأ بعد انتهاء قوات الجيش والمخابرات والأمن من استعداداتها، معلنًا أنه سيتم اتخاذ القرار عقب اجتماع مجلس الأمن القومي المقرر عقده يوم الخميس المقبل.

يذكر أن المجتمع الدولي يعارض مخطط أردوغان بشان المنطقة الآمنة، ورفض الاتحاد الأوروبي تمويل هذا المشروع، ومؤخرًا اعترضت دمشق على تصريحات أردوغان بشأن استكمال المنطقة الآمنة، ونقل مليون لاجئ سوري يقيمون في تركيا إليها.

أردوغان يهدد بعملية عسكرية رابعة في شمال سوريا جريدة زمان التركية.

أردوغان يهدد بعملية عسكرية رابعة في شمال سوريا

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

أردوغان يهدد بعملية عسكرية رابعة في شمال سوريا






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل أردوغان يهدد بعملية عسكرية رابعة في شمال سوريا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الزمان التركية - الصحافة العربية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.