لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. ما الجرعة اليومية من القهوة؟ | مصر

مصر - منوعات ..لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. ما الجرعة اليومية من القهوة؟ في المدونة او الخبر التالي .

إذا لم تتمكن من الخروج من المنزل في الصباح دون كوب من المشوي الداكن، فأنت لست وحدك، ووفقًا لتقرير صادر عن الرابطة الأمريكية للقهوة فإن الأمريكيين يتناولون حوالي فنجانين من القهوة يوميًا - أي ما مجموعه 517 مليون فنجان من القهوة يوميًا.

لكن هل يؤثر تناول الكافيين على ضغط الدم؟.. سؤال طبيعي بالنظر إلى حقيقة أن الكافيين يمكن أن يجعل مؤشراتنا تتأرجح أو يتسبب في تسارع معدل ضربات القلب، بحسب ما نشره موقع marthastewart.

وبحسب أحد أطباء القلب فإن قراءة ضغط الدم تتكون من رقمين، يقيس كل منهما الضغط على الشرايين أثناء تحرك الدم من خلالها؛ ضغط الدم الانقباضي هو القراءة عندما يدق قلبك وضغط الدم الانبساطي هو القراءة بين الضربات. 

ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، فإن القراءة الطبيعية لضغط الدم تقع تحت القراءة الانقباضية 120 والقراءة الانبساطية 80، والقهوة وغيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين تتسبب في شد عضلات جدران الشرايين وتقليل قطر الأوعية الدموية - وهي عملية تسمى تضيق الأوعية - والتي ترفع ضغط الدم، وفقا طبيب القلب الدكتور سيموس ويلتون من جونز هوبكنز ميديسن.

لكن الدراسات أظهرت أن ارتفاع ضغط الدم الناتج عن القهوة يستمر لبضع ساعات فقط، وقد أظهرت إحدى الدراسات أنه بعد أسبوعين من شرب القهوة، تلاشى ارتفاع ضغط الدم. 

ومع ذلك، يقول الدكتور ويلتون: إذا كنت تراقب ضغط الدم عن كثب فيجب عليك الامتناع عن الكافيين لمدة نصف ساعة على الأقل قبل أخذ قراءاتك.

ينبع ارتفاع ضغط الدم المستمر، المعروف باسم ارتفاع ضغط الدم، من مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الأمراض مثل مرض السكري وعوامل نمط الحياة مثل السمنة وسوء التغذية والتدخين، ويمكن أن يساهم أيضًا في خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية والخرف. 

لكن لا يبدو أن الكافيين يؤدي إلى تفاقم الحالة ففي عام 2017 ، نشرت إحدى المجلات العلمية تقريرًا عن الدراسات التي ربطت بين القهوة وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، مشيرةً إلى أن "الدراسات الحديثة التي يتم التحكم فيها جيدًا قد أظهرت تأثيرًا محايدًا أو مفيدًا لتناول القهوة باعتدال (ثلاثة إلى أربعة فناجين/ في اليوم) لعلاج ضغط الدم أو أمراض القلب والأوعية الدموية أو قصور القلب أو عدم انتظام ضربات القلب أو داء السكري.

وأثبتت القهوة فوائد صحية؛ حيث يقول الدكتور ويلتون: «إن تناول القهوة باعتدال يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بفشل القلب والسكري من النوع الثاني وأمراض القلب التاجية».

لكن الأطباء ينصحون بالحفاظ على تناول كوبين أو ثلاثة أكواب يوميًا (وتخطي المُحلي والقشدة والعصائر والوظائف الإضافية الأخرى التي يمكن أن تزيد من تناول السكر وتضيف سعرات حرارية إضافية). 

ولا تحاول الوصول إلى كوبك الكبير جدًا فمن المهم الانتباه ليس فقط إلى عدد أكواب القهوة التي تشربها يوميًا، ولكن أيضًا الجزء الموجود في كل وجبة.

ويوضح الدكتور ويلتون: «بعض المقاهي الشعبية تقدم أحجامًا تحتوي على 24 أونصة أو أكثر من القهوة، وهو ما يعادل تقريبًا أربعة أكواب من القهوة في الوجبة الواحدة».

الكلمات الدالة :

اخبار اليوم

أخبار اليوم

ضغط الدم

القهوة

لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. ما الجرعة اليومية من القهوة؟

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. ما الجرعة اليومية من القهوة؟






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. ما الجرعة اليومية من القهوة؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم - مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.