طبيب روسي يحذر من مخاطر التصوير المقطعي بالكمبيوتر | مصر

مصر - منوعات ..طبيب روسي يحذر من مخاطر التصوير المقطعي بالكمبيوتر في المدونة او الخبر التالي .

التصوير المقطعي بالكمبيوتر (CT) هو اختبار قد يستخدمه طبيبك للبحث عن مشكلة داخل جسمك، أو التخطيط للجراحة، أو التحقق من مدى نجاح العلاج بالنسبة لك، يستخدم أشعة سينية قوية ، وهي شكل من أشكال الإشعاع ، لإنشاء صور مفصلة لداخل جسمك.

يقلق بعض الأشخاص بشأن إجراء هذا الاختبار لأن الإشعاع معروف بأنه سبب محتمل للسرطان، اعلم أن فرص الإصابة بالسرطان من الأشعة المقطعية منخفضة جدًا، وبالنسبة للعديد من الأشخاص، فإن الاختبار يستحق المخاطرة الضئيلة بالتعرض للإشعاع، يمكن أن يساعد الأطباء في اكتشاف المشكلات الصحية الخطيرة والتحقق من نجاح العلاج.

الأشعة السينية بالكمبيوتر الذي يعرض الجسم في صور مقاطع عرضية، في هذا الفحص لا تخترق الأشعة الجسم من اتجاه واحد فقط وانما نتحسسه عن طريق أنبوب أشعة سينية دوّار من كل الاتجاهات بالكامل وذلك بشكل مقطعي، هذا يحدث بينما يكون المريض مستلقيا عبر فتحة دائرية للجهاز على سرير الفحص الذي يتم تحريكه تلقائيا.

التصوير المقطعي بالكمبيوتر بتحديد أي تغيرات صغيرة لأعضاء الجسم سواء في الحجم أو التمدد وذلك في مرحلة مبكرة، وبالتالي يمكن الحصول على معلومات دقيقة جدا عن طبيعة الأمراض وانتشارها، وذلك بدون الإضرار بالأنسجة.

ماسح ضوئي للقرنية منخفض الثمن قد يساعد في مكافحة العمى حول العالم 

التصوير المقطعي بالكمبيوتر لتقييم الجمجمة والعنق والصدر والبطن وحتى القلب ، بفضل أحدث ماسح ضوئي بجهاز التصوير المقطعي بالكمبيوتر الذي يعرض الصور بوضوح عالي.

وقد أعلن الطبيب الروسي ومقدم البرامج التلفزيونية المعروف، ألكسندر مياسنيكوف أن التصوير المقطعي الكمبيوتري قد يسبب الإصابة بمرض السرطان.

وحذر الطبيب من مخاطر الإصابة بسرطان الرئة نتيجة الخضوع لدورات عديدة من التصوير المقطعي الكمبيوتري، وذلك في برنامج" ما هو المهم" التلفزيوني الذي بثته "قناة "روسيا 1" والذي يمكن مشاهدته على منصة "سموتريم" الإلكترونية التابعة للقناة.

الأشعة السينية لا يمكن أن تكتشف في بعض الأحيان سرطان الرئة، ولهذا السبب فإن الأطباء ينصحون المرضى في بعض الأحوال الخضوع لفحوصات التصوير المقطعي الكمبيوتري، وقال: "لا يمكننا إجراء فحوصات مقطعية لكل مريض من أجل الكشف عن سرطان الرئة، لأن التصوير المقطعي الكمبيوتري بحد ذاته هو إشعاع".

سرطان الرئة ناتجة عن سوء استخدام الأشعة المقطعية، وأوضح أن من بين 100 شخص تم تشخيص إصابتهم بالسرطان، أصيب اثنان بهذا المرض لأنهما خضعا مرة واحدة للتصوير المقطعي الكمبيوتر، ثم عادا إلى هذا الفحص الطبي أكثر من مرة.

طبيب روسي يحذر من مخاطر التصوير المقطعي بالكمبيوتر

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

طبيب روسي يحذر من مخاطر التصوير المقطعي بالكمبيوتر






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل طبيب روسي يحذر من مخاطر التصوير المقطعي بالكمبيوتر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم - مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.