مفهوم الأزمات والتعامل معها وإدارتها | السعودية

السعودية - أخبار محلية ..مفهوم الأزمات والتعامل معها وإدارتها في المدونة او الخبر التالي .

يوجد هناك العديد من التعريفات للأزمات، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: نقطة تحول مصيري و مهمة  في حدث ما، و لها مميزات معينة و هي التحسن الملحوظ أو التاخير القوي والحاد, و لها علاقة قوية جداً بخلفيات سابقة ويجب أن تتغير ويحل محلها أشياء أخرى، وهناك متغيرات نوعية وكمية تؤثر في هذا الحدث.

وتعود بعض الأصول في التعريفات والمصطلحات للأزمة إلى الطب الإغريقي القديم والتي عرفها بنقطة تحول، يعني أنها مرحلة مهمة وحاسمة في حياة المريض، و تطلق على التغير الطارئ في جسم الإنسان.

ولذلك يوجد هناك من شبه الازمة بالانسان المريض و تطور حالتة المرضيه من خلال الاعراض  المبدئية و ارتفاع درجة الحرارة والاعراض المصاحبة  وبعد ذلك التشخيص و العلاج السريع و العلاج النهائي و التعافي بعد ذلك من المرض , و تم التعريف بعد ذلك في القرن السابع عشر على انها ارتفاع في درجة التوتر للعلاقات بين الدول.

و بالمعنى البسيط لإدارة اي شي، هو التعامل معه و التفاعل معه و امكانية قياسة للوصول إلى افضل النتائج الممكنة، بما يضمن و يحقق الاهداف الموضوعة من خلال فريق ادارة الازمة, وهي أيضًا عبارة عن "محاولات تطبيق مجموعة من القواعد و الإجراءات والخطط المبتكرة، و التي تتجاوز الهياكل التنظيمية المعتادة وأساليب الإدارة الروتينية المتعارف عليها، وذلك بهدف السيطرة على الأزمة والتحكّم فيها وتوجيهها وفقًا للمصلحة العامة.

و الان انتقل الى انه عند تقدير الأزمة وتحديدها تحديدًا دقيقًا، يقوم مدير "إدارة الأزمة" بمساعدة معاونيه بتحليل حالة الأزمة وعناصرها المختلفة ومكوناتها، بهدف اكتشاف المصالح الكامنة وراء صنع الأزمة، والأهداف الحقيقية غير المعلنة التي يسعون لتحقيقها, وذلك من خلال المعلومات المتوفرة. و فيما يخص تحليل الأزمة وتشخيصها, هنا يتم تحليل و تقييم الوضع الحالي (أو موقف الأزمة) بشكل عام و تحويلة  إلى أجزاء بسيطة لسهولة فهمها و استيعابها ثم إعادة تركيبها بشكل منظم، بحيث يتم التوصل إلى معلومات جديدة، عن صنع حالة الأزمة وكيفية معالجتها.

وفي مرحلة تحليل و تقييم الازمة، يتم فيها استخدام  بعض المعادلات الرياضية و الاحصائية و النماذج الرياضية لمعرفة و  لقياس حالة موقف الأزمة وتحليلها بشكل دقيق. وهذا النوع  بالطبع يعتمد على الاختيار الدقيق والصحيح لأدوات القياس والتحليل والتي من أهمها:

مفهوم الأزمات والتعامل معها وإدارتها

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مفهوم الأزمات والتعامل معها وإدارتها






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل مفهوم الأزمات والتعامل معها وإدارتها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة الوئام - السعودية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.