إطلاق منصة خاصة بالمعلمين.. تفاصيل | الأردن

الأردن - أخبار محلية ..إطلاق منصة خاصة بالمعلمين.. تفاصيل في المدونة او الخبر التالي .

أخبار البلد - 24/05/2022 14:18

السوسنة - أطلق المعهد الملكي للدراسات الدينية الثلاثاء، بالتعاون مع منظمة "دانميشن" الدنماركية، منصة "معلمو الغد"، كمنصة مجانية ومتكاملة توفر المعلومات والأدوات اللازمة للمعلمين باللغة العربية من أي مكان وفي أي محافظة من محافظات المملكة، وفق مديرة المعهد الدكتورة رينيه حتّر.

وأكدت أن ميزة هذه المنصة هي المواءمة بين البعد النظري الذي يشرح المفاهيم الرئيسية والبعد التطبيقي من خلال التمارين المتوفرة على المنصة، والتي تساعد المُعلم على فهم وتطبيق المهارة المرتبطة بالمفهوم بشكل عملي، والبعد الشخصي الذي يركز على دور المعلم وعلى الحاجة للالتفات للجانب الذاتي والسلوكي فيكون المعلم مثالًا يُحتذى به، ويمارس دوره التعليمي ليس داخل الغرفة الصفية فقط وإنما في المجتمع أجمع.

وقدم منسق المشروع، مجدي الحمود، شرحا وافيا عن محتوى المنصة وكيفية استخدامها، حيث تشمل مواد مختارة من 3 أدلة تدريبية جرى إعدادها خلال سنوات التدريب، (وهي دليل تدريب معلمي ومعلمات التربية الإسلامية 2018، والدليل التدريبي لمشروع معلمي الغد 2019، والدليل التدريبي لمشروع معلمي الغد 2020).

وحضر الحفل من منظمة دانميشن، ايكارت سونتاغ، إضافة إلى أعضاء فريق مشروع معلمي الغد 2022 من المعهد، وعدد من الخبراء والمعلمين والمدربين المشاركين الذين حضروا حفل الإطلاق عن طريق تطبيق زووم.

يشار إلى أن العمل على المنصة بدأ منذ عام 2018 وسيتم إطلاقها العام الحالي، حيث تم تدريب المعلمين على تعزيز قدراتهم القيادية من خلال تقديم ورشات عمل تدريبية، إضافة إلى رفع وعي المعلمين المشاركين حول مواضيع المواطنة وحماية حقوق الإنسان وبناء السلام والحوار وتعزيز القيم العالمية، وتشجيع احترام الاختلاف، وبلغ عدد المتدربين 550 فردا من المعلمين والمرشدين ومديري المدارس من مختلف محافظات المملكة.

إطلاق منصة خاصة بالمعلمين.. تفاصيل

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

إطلاق منصة خاصة بالمعلمين.. تفاصيل






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل إطلاق منصة خاصة بالمعلمين.. تفاصيل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السوسنة - الأردن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.