الكشف عن مرض تسبب بنفوق الإبل في المفرق | الأردن

الأردن - أخبار محلية ..الكشف عن مرض تسبب بنفوق الإبل في المفرق في المدونة او الخبر التالي .

الوكيل الإخباري - أكدت مديرة مديرية زراعة المفرق الدكتورة ابتهال الخريشا، ورود عدة شكاوى من مربي الإبل حول نفوقها إضافة إلى ظهور أعراض خمول وتعب وملاحظة ظهور دم في البول ببعضها الآخر.

وأضافت الخريشا أن كوادر قسم الثروة الحيوانية في المديرية قامت بالكشف على الإبل وفحصها وأخذ عينات دم وتحليل جزء منها في مختبرات الثروة الحيوانية بالمفرق والجزء الآخر في مختبرات جاوا، مشيرة إلى أنه تم تشخيص إصابة الإبل بمرض “التريبانوسوما” وإعطاء العلاجات المناسبة، ما أدى إلى استقرار الحالة وتوقف النفوق.

وبينت أن المديرية نشرت معلومات عن المرض والذي يعرف عند مربي الإبل بعدة تسميات؛ منها الذباب، والهيام، والسرا، والزريقي، لافتة إلى أن الإبل المُصابة بالمرض دائمة التحديق بالشمس، فيما يصفها مربو الإبل بأنها مشموسة.

وأوضحت الخريشا أن هذا المرض يسببه طفيل دموي اسمه “التريبانوسوما”، والذي تنقله ذبابة الخيل من قطيع إلى آخر، وينقلها قراد الإبل الماص للدم ضمن القطيع الواحد، مضيفة أنه يكثر وجودها في فصلي الربيع والصيف.

الكشف عن مرض تسبب بنفوق الإبل في المفرق

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الكشف عن مرض تسبب بنفوق الإبل في المفرق






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل الكشف عن مرض تسبب بنفوق الإبل في المفرق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوكيل الاخباري - الأردن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.