دراسة: تلوث الهواء يسبب أعراضا أكثر خطورة للمصابين بكورونا | مصر

مصر - منوعات ..دراسة: تلوث الهواء يسبب أعراضا أكثر خطورة للمصابين بكورونا في المدونة او الخبر التالي .

وكشفت نتائج دراسة علمية نُشرت في مجلة الجمعية الطبية الكندية اليوم الثلاثاء، ونقلتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، أن الأفراد الذين عاشوا في مناطق أونتاريو بكندا ، والتي تعاني من 3 مستويات عالية من ملوثات الهواء الشائعة (الجسيمات الدقيقة وثاني أكسيد النيتروجين والأوزون على مستوى الأرض) ، معرضون لخطر متزايد من دخول وحدة العناية المركزة إذا ما أٌصيبوا بكوفيد-19، فيما توصل العلماء إلى أن التعرض المزمن للأوزون يحمل على وجه التحديد مخاطر عالية للوفاة من كوفيد-19.

وتنبعث هذه الملوثات من مجموعة متنوعة من المصادر المختلفة، بما في ذلك احتراق الوقود وتفاعلات المركبات العضوية المتطايرة أو المواد الكيميائية الأخرى.

وأوضح الباحثون أن التعرض طويل الأمد لتلوث الهواء يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بكوفيد-19 من خلال عدة آليات مختلفة، فعلى سبيل المثال، يمكن أن تقلل ملوثات الهواء الاستجابات المناعية والأنشطة المضادة للميكروبات في الرئتين، وبالتالي تزيد من الأحمال الفيروسية، وحذروا من أن هذه المواد يمكن أن تسبب أيضًا التهابًا مزمنًا وزيادة احتمالية دخول فيروس كورونا إلى الخلايا البشرية.

تلوث الهواء وكورونا

دراسة: تلوث الهواء يسبب أعراضا أكثر خطورة للمصابين بكورونا

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

دراسة: تلوث الهواء يسبب أعراضا أكثر خطورة للمصابين بكورونا






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل دراسة: تلوث الهواء يسبب أعراضا أكثر خطورة للمصابين بكورونا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع - مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.