بسبب تحريضها لأمريكا ضد تركيا .. أردوغان يقرر إلغاء اجتماع المجلس الاستراتيجي مع اليونان | المغرب

المغرب - أخبار محلية ..بسبب تحريضها لأمريكا ضد تركيا .. أردوغان يقرر إلغاء اجتماع المجلس الاستراتيجي مع اليونان في المدونة او الخبر التالي .

أكدت وسائل إعلام تركية اليوم الثلاثاء، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قرر إلغاء اجتماع المجلس الاستراتيجي الذي كان سيجمع بلاده مع اليونان، وذلك خلال خطابه الذي تلاه عقب ترأسه أمس، اجتماعا للحكومة في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وأضافت ذات التقارير الصحفية، أن أردوغان تطرق في خطابه إلى عضوية فنلندا والسويد في حلف شمال الأطلسي “الناتو”، مؤكدا أن “مقاربة بلاده بشأن توسيع “الناتو” نابع من موقفها المبدئي في مسألة مكافحة الإرهاب، لا من العداوة أو التعصب”.

وأشار الرئيس التركي إلى دعم تركيا في الماضي لفرنسا واليونان، بعد خروجهما من الناتو، متسائلا “ماذا حدث ؟ ما شكل علاقة اليونان معنا اليوم ؟ أليست اليونان الآن ممرا لعناصر تنظيم غولن نحو أوروبا ؟ وفوق كل شيء يوجد حاليا حوالي 10 قواعد عسكرية في اليونان، فمن تهدد يا ترى من خلال هذه القواعد ؟ أو لماذا يتم إنشاؤها في اليونان ؟”.

وأوضح أن تركيا أجرت محادثات مع اليونان واتفقت معها على عدم إدخال طرف ثالث بين البلدين، ورغم ذلك قام رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس بزيارة الولايات المتحدة وألقى في الكونغرس الأمريكي كلمة تضمنت تصريحات ضد أنقرة.

وذكر على أن ميتسوتاكيس حرض الأمريكيين على عدم تزويد تركيا بطائرات إف-16، مضيفا “كنا سنعقد هذه السنة اجتماع المجلس الاستراتيجي المشترك (مع اليونان)، لم يعد هناك أحد اسمه ميتسوتاكيس بالنسبة لي، ولا أقبل بعقد لقاء كهذا معه إطلاقا، لأننا نواصل طريقنا مع الأشخاص الشرفاء الذين يحفظون عهودهم، كما أن تركيا لا يمكن أن تتقبل وجود تنظيمات إرهابية داخل حلف “الناتو”.

بسبب تحريضها لأمريكا ضد تركيا .. أردوغان يقرر إلغاء اجتماع المجلس الاستراتيجي مع اليونان أولاً على المغرب 24.

بسبب تحريضها لأمريكا ضد تركيا .. أردوغان يقرر إلغاء اجتماع المجلس الاستراتيجي مع اليونان

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

بسبب تحريضها لأمريكا ضد تركيا .. أردوغان يقرر إلغاء اجتماع المجلس الاستراتيجي مع اليونان






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل بسبب تحريضها لأمريكا ضد تركيا .. أردوغان يقرر إلغاء اجتماع المجلس الاستراتيجي مع اليونان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المغرب 24 - المغرب وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.