الليرة التركية تتراجع إلى أدنى مستوى لها في 5 أشهر | البحرين

البحرين - مال واعمال ..الليرة التركية تتراجع إلى أدنى مستوى لها في 5 أشهر في المدونة او الخبر التالي .

وسجلت الليرة التركية انخفاضا بنسبة 0.7% لتصل إلى 16.0477 مقابل الدولار، وهذا يعد أدنى مستوى منذ أزمة العملة أواخر العام الماضي.

ويأتي تراجع الليرة التركية ”الصادم“ قبل يومين من اجتماع البنك المركزي التركي بشأن إصدار قرار الفائدة يوم الخميس المقبل الموافق 26 أيار / مايو الجاري، فيما تتجه التوقعات إلى تثبيت الفائدة عند مستويات 14%.

كما انكمش المخزون بمقدار 4.8 مليار دولار في الأيام السبعة المنتهية في 13 أيار / مايو، وهذا هو أكبر انخفاض خلال هذا العام.

وكتب كريستيان ماجيو، رئيس إستراتيجية المحفظة في ”تي دي سيكيوريتيز“ في العاصمة البريطانية لندن، في مذكرة إلى العملاء في 20 مايو، أن الانخفاض في الاحتياطيات التركية ”يشير إلى الصعوبات المتزايدة في الحفاظ على استقرار الليرة وسط اشتداد الرياح المعاكسة“.

ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، آنذاك، أسعار الفائدة بأنها أصل كل الشرور، واستخدم سياسة غير تقليدية لمحاولة خفض الأسعار بما في ذلك التدخل في أسواق الصرف الأجنبي.

وتعرضت الليرة للضغط مع اتساع عجز الحساب الجاري، وارتفاع التضخم، والسياسة النقدية الفضفاضة للغاية التي تقوض ثقة المستثمرين، في الوقت الذي تدهورت فيه معنويات المخاطرة العالمية.

الليرة التركية تتراجع إلى أدنى مستوى لها في 5 أشهر

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الليرة التركية تتراجع إلى أدنى مستوى لها في 5 أشهر






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل الليرة التركية تتراجع إلى أدنى مستوى لها في 5 أشهر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة الوطن البحرينية - البحرين وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.