تدمر مستودع ذخيرة.. روسيا تضيق الخناق على دونباس | السعودية

السعودية - أخبار محلية ..تدمر مستودع ذخيرة.. روسيا تضيق الخناق على دونباس في المدونة او الخبر التالي .

تنهي الحرب الروسية الأوكرانية، اليوم (الثلاثاء)، شهرها الثالث على التوالي، فيما تواصل قوات الجيش الروسي تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على دونباس بهدف تحرير المنطقة كاملة، مقابل دعم غربي لكييف بالمال والعتاد العسكري، وفرض العقوبات الاقتصادية على موسكو.

وتشدد موسكو القصف على دونباس حيث تحشد بحسب حاكم منطقة لوغانسك سيرغي غايداي الوحدات التي انسحبت من منطقة خاركيف (شمال شرق) والقوات التي فرضت الحصار على ماريوبول (جنوب شرق) ومقاتلي منطقتي دونيتسك ولوغانسك الانفصاليتين والقوات الشيشانية وتعزيزات استقدمت من سيبيريا وأقصى الشرق الروسي.

وأفادت وكالة «سبوتنيك» الروسية برفع العلم الروسي فوق ساحة النصر، أهم ساحات مدينة ميليتوبول الأوكرانية. وأكدت رئيسة مدينة ميليتوبول بالوكالة غالينا دانيلتشينكو تداول عملة الروبل الروسية في مقاطعتي خيرسون وزابوروجيا.

من جهته، أعلن مستشار عمدة ماريوبول العثور على نحو 200 جثة تحت أنقاض مبنى سكني. ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية عن المسؤول قوله «عند النبش في أنقاض المبنى السكني في شارع ميرو، تم العثور على حوالى 200 جثة لضحايا.

وصعّدت القوات الروسية هجومها على آخر جيوب المقاومة في محيط لوغانسك الواقعة في إقليم دونباس. فيما أوضح الإعلام الروسي أن مقاطعة خيرسون ستطلب من موسكو إقامة قاعدة عسكرية روسية في المنطقة، ونقلت وكالة «تاس» عن مسؤول محلي كبير القول إنه قد يتم نصب قاعدة عسكرية روسية في خيرسون.

وسيطرت موسكو بشكل خاص على منطقة خيرسون المتاخمة لشبه جزيرة القرم التي تسيطر عليها موسكو منذ صراع سابق في عام 2014. ونصبت إدارة جديدة هناك وبدأت في إدخال الروبل الروسي عملة للمنطقة.

وقال مسؤولون روس والسلطات المعينة من موسكو، إن منطقة خيرسون في جنوب أوكرانيا التي توفر جسراً بريا إلى شبه جزيرة القرم، ستصبح على الأرجح جزءاً من روسيا. واعترفت كييف بأن الوضع يزداد صعوبة في دونباس حيث تقصف موسكو سيفيرودونيتسك بشكل متواصل.

بدوره، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، (الثلاثاء)، استعداد كييف لتبادل الأسرى مع روسيا ولو غدا، لسنا بحاجة للجنود الروس، نحن فقط بحاجة لجنودنا.. نحن مستعدون للتبادل ولو غداً.

وقال عبر رابط فيديو تفاعلي مع الجمهور في المنتدى الاقتصادي العالمي بد تدمر مستودع ذخيرة.. روسيا تضيق الخناق على دونباس

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تدمر مستودع ذخيرة.. روسيا تضيق الخناق على دونباس






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل تدمر مستودع ذخيرة.. روسيا تضيق الخناق على دونباس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة عكاظ - السعودية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.