حركة طالبان الأفغانية توقع اتفاقا مع الإمارات لتقديم الخدمات في المطارات | قطر

قطر - أخبار محلية ..حركة طالبان الأفغانية توقع اتفاقا مع الإمارات لتقديم الخدمات في المطارات في المدونة او الخبر التالي .

حركة طالبان الأفغانية توقع اتفاقا مع الإمارات لتقديم الخدمات في المطاراتجانب من مرافق مطار كابل الدولي (الأوروبية)24/5/2022

قال الملا عبد الغني برادر نائب رئيس الوزراء الأفغاني بالوكالة إن بلاده وقعت اليوم الثلاثاء اتفاقا مع الإمارات العربية المتحدة بشأن تقديم الخدمات في المطارات الأفغانية.

وأضاف برادر -في تصريحات لقناة تلفزيونية أفغانية- أن الاتفاق لا يشمل إدارة وتنظيم المطارات، وذكر أن الحكومة الأفغانية جددت اتفاقية المناولة الأرضية بالمطارات الأفغانية مع الإمارات.

والمناولة الأرضية هي الخدمات التي تقدم للطائرات في أثناء وجودها على مدرج المطار.

وأعرب المسؤول الأفغاني عن استعداد حكومته للتفاوض مع جميع الراغبين في الاستثمار في المطارات الأفغانية، وذكر حساب نائب رئيس الوزراء الأفغاني بالنيابة على تويتر أن الاتفاق جاء عقب زيارة قام بها الملا برادر لدولة الإمارات في الفترة الأخيرة.

وزير النقل

وقال وزير الطيران والنفل الأفغاني بالوكالة الملا حميد الله آخوند زاده إن شركة إماراتية ستقدم الخدمات في المطارات، ولا يشمل الاتفاق إدارة وتنظيم المطارات.

تجدر الإشارة إلى أن قطر وتركيا أرسلت فرقا فنية مؤقتة للمساعدة في العمليات والأمن بالمطارات بعد أن استولت حركة طالبان على مقاليد السلطة في أغسطس/آب من العام الماضي عقب انسحاب القوات الأجنبية من البلاد.

وفي أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي، جرت مفاوضات بين وفود قطرية وتركية بشأن تشغيل مطار كابل، تكللت بتوقيع مذكرة تفاهم بين شركتين من تركيا وقطر لهذا الغرض على أساس "الشراكة المتكافئة".

ويكتسب مطار "حامد كرزاي الدولي" في كابل، أهمية من كونه الرابط الجوي الرئيسي لأفغانستان مع العالم، ويعد الممر الرئيس للمساعدات الإنسانية التي يحتاجها الشعب الأفغاني.

المصدر : الجزيرة + رويترز + مواقع التواصل الاجتماعي حركة طالبان الأفغانية توقع اتفاقا مع الإمارات لتقديم الخدمات في المطارات

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

حركة طالبان الأفغانية توقع اتفاقا مع الإمارات لتقديم الخدمات في المطارات






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل حركة طالبان الأفغانية توقع اتفاقا مع الإمارات لتقديم الخدمات في المطارات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت - قطر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.