الصحافي ابراهيم الأمين: جبران باسيل صمد…. وقد نشهد فيدرالية إنمائية كأمر واقع | لبنان

لبنان - أخبار محلية ..الصحافي ابراهيم الأمين: جبران باسيل صمد…. وقد نشهد فيدرالية إنمائية كأمر واقع في المدونة او الخبر التالي .

أكد رئيس تحرير جريدة الأخبار ابراهيم الأمين، مساء الاثنين، أن الوقائع السياسية خلال السنتين الماضيين في لبنان تشير إلى “وجود عملية احتيال مهنية وتورط لوسائل الإعلام”، داعياً إلى “إعادة الاعتبار للمهنة”، بعد أن سادت “فكرة الإقصاء التي مارسها بعض الإعلام بقوة”.

وخلال مقابلة في برنامج “بانوراما اليوم” على قناة المنار، رأى الأمين أن “الانقسام السياسي الحقيقي في لبنان لا يزال موجوداً بقوة، وما جرى هو مجرد تعايش”، وأضاف أن “أزمة النظام تتفاقم، إلى الحد الذي يقضي على الاستقرار الاجتماعي”، معتبراً أن نتائج الانتخابات أظهرت أن هناك “إدعاءات” بتغير في النظام، فما جرى قد يكون “نقلاً في الوجهة السياسية، وليس في النظام، والتصويت كان طائفياً بقدر كبير بنسبة تعادل أكثر من 60 %”.

وإذ قال رئيس تحرير جريدة الأخبار إن “القوى التغييرية من خارج النادي التقيلدي، صحيح أنها حققت اختراقات عابرة للطوائف والمناطق”، لكنه أوضح أنها “غارقة في الانقسام السياسي الكبير وخلفياته الطائفية، والذي كان جزءاً من السعار غير المرئي، من شكل إدارة الدولة والسياسة المالية للدولة”.

وجزم الأمين بأن “معركة القوات اللبنانية ليست سلاح المقاومة، بل الخصخصة”، وأن “التحدي الحقيقي أمام حزب القوات اللبنانية، بالنسبة لها، خصخصة الدولة، وهناك عمل على أن تأخذ شركات بريطانية وأميركية قطاعات كبيرة من بينها الكهرباء”، وتحدث عن أن “هناك إلغاء للمشتركات العامة مقابل البديل الذي ينحو نحو الفدرالية الخدماتية، وجعل للفدرالية طابعاً مالياً اقتصادياً تتحول فيه مع الوقت إلى فدرالية ذات صفاء اجتماعي لها بينة اجتماعية خاصة”.

وبالنسبة للواقع المسيحي الذي أفرزته الانتخابات، رأى رئيس تحرير جريدة الأخبار أن “هناك من اعتبر أن على المسيحيين الانخراط في الدولة واستعادة وظائفهم، وهناك من يعتبر أن هذه الدولة ليست لهم ولنخرج منها، ولكن الاشكالية في الطوائف الأخرى”، معتبراً أن “هناك احتيالاً على الناس” في موضوع التعايش، وحذر من أن “هناك قلقاً حقيقياً من احتمالات الحرب الأهلية لأن هناك قوى محلية لديها تجاربها خلال الثلاثين سنة الصحافي ابراهيم الأمين: جبران باسيل صمد…. وقد نشهد فيدرالية إنمائية كأمر واقع

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الصحافي ابراهيم الأمين: جبران باسيل صمد…. وقد نشهد فيدرالية إنمائية كأمر واقع






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل الصحافي ابراهيم الأمين: جبران باسيل صمد…. وقد نشهد فيدرالية إنمائية كأمر واقع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على قناة المنار - لبنان وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.