المغذيات النباتية.. ألوان من الفوائد الصحية | الصحافة العربية

الصحافة العربية - منوعات ..المغذيات النباتية.. ألوان من الفوائد الصحية في المدونة او الخبر التالي .

ما هي المغذيات النباتية؟

والمغذيات النباتية هي مواد كيميائية نباتية طبيعية، يتم انتاجها من قبل النباتات فقط، في أنواع معينة من الخلايا، وليس من خلال استقلاب الطاقة أو التمثيل الغذائي، وتحتوي بعض المواد الكيميائية النباتية الموجودة في النباتات على البوليفينول، الريسفيراترول، التربينويد، الإيزوفلافونويد، الكاروتينات، الفلافونويد، الفيتويستروغنز، الأنثوسيانين، البروبيوتيك، الجلوكوزينولات، وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

وتوجد للمغذيات النباتية ألوان مختلفة حيث أنها عبارة عن مركبات تعطي النباتات ألوانها الطبيعية، إلى جانب النكهة الفريدة والمذاق والرائحة، ولكل لون قيمته الغذائية المذهلة، لذلك يقترح خبراء التغذية تناول الأطعمة التي تحتوي على مزيج جيد من هذه المغذيات النباتية الملونة، كما أن معظم المغذيات النباتية موجودة في قشرة الأطعمة الملونة، ولهذا السبب لا يفضل تقشير الجزر والبصل للحفاظ على تركيزها، وهناك دراسة تتحدث عن الفوائد الصحية للألوان الغذائية الطبيعية.

اللون الأحمر

تحتوي الأطعمة النباتية ذات اللون الأحمر على الكاروتينات وهي عبارة عن مضاد للالتهابات، مضاد للأكسدة، كما أنها تعزز المناعة وتتوافر في التوت، الفراولة، الكرز، البصل الأحمر، البطيخ، التفاح.

اللون الأصفر

اللون البرتقالي

اللون الأزرق/البنفسجي

تحتوي الأطعمة النباتية ذات اللون الأزرق والبنفسجي على الأنثوسيانين، الفافونويد، بروسيانيدينز، الكيرسيتين، الكايمبفيرول، وأحماض هيدروكسي وجميعها عناصر تحسن الإدراك، صحة القلب، تمنع مرض السكري، تحد من خطر الإصابة بالزهايمر فضلا عن تقوية العظام وتوجد في التوت، شجر العليق، العنب الأسود، التين.

اللون الأخضر

اللون الأبيض/ البني

تحتوي الأطعمة النباتية ذات اللون الأبيض والبني على الليسين، كايمبفيرول، كيرسيتين وهي عناصر مضادة للتورم، مضادة للأكسدة، مضادة للالتهاب وتتوافر في الثوم، البصل، الفطر، الفجل.

ووفق خبراء التغذية، تساعد المغذيات النباتية في الوقاية من العديد من الأمراض والحفاظ على صحة جيدة فقط عندما يتم تناولها مع العناصر الغذائية الأخرى مثل الألياف والمعادن والفيتامينات.

المغذيات النباتية.. ألوان من الفوائد الصحية

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

المغذيات النباتية.. ألوان من الفوائد الصحية






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل المغذيات النباتية.. ألوان من الفوائد الصحية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العربية نت - الصحافة العربية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.