احمى صحتك.. اختلاف مستوى ضغط الدم في اليدين يشير إلى وجود ورم | مصر

مصر - منوعات ..احمى صحتك.. اختلاف مستوى ضغط الدم في اليدين يشير إلى وجود ورم في المدونة او الخبر التالي .

ارتفاع ضغط الدم على عقلك وقلبك أيضًا، لكن يمكن أن تساعدك هذه الخطوات الخمس على خفض ضغط الدم وحماية صحتك.

أعلن الطبيب الروسي أليكسي جيتو، أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية، أن اختلاف مستوى ضغط الدم في اليدين قد يشير إلى وجود ورم.

ويشير الأخصائي في حديث تلفزيوني، إلى أن اختلاف مستوى ارتفاع ضغط الدم في اليد اليمنى عن مستواه في اليد اليسرى، يمكن أن يشير إلى أمراض خطيرة.

ويضيف، إذا كان الاختلاف بحدود 5-10 مللمتر عمود زئبق، فهو أمر طبيعي، ولكن إذا كان الاختلاف أكثر من هذا فإنه يشير إلى المرض، بالطبع يمكن أن يكون الاختلاف ناجماً عن زيادة العبء على إحدى اليدين، بيد أن هناك أسبابا أكثر خطورة فعلا.

ويقول، "توجد أسباب مرضية أيضا، مثل متلازمة (تناذر) العضلة الأخمعية، حيث عندما تتضرر ألياف العضلات يحدث تشنج وضغط على الشرايين. وإن بعض الأورام الحميدة والخبيثة يمكن أن تسبب ضغطا على الشرايين وتصلب الشرايين وتراكم لويحات الكوليسترول على الجدران الداخلية للأوعية الدموية، ما يسبب انخفاض مستوى ضغط الدم".

ويؤكد الأخصائي، على أن اختلاف مستوى ضغط الدم في اليدين، يمكن أن يحدث بسبب تشوهات خلقية شخصية مرتبطة بموقع الشرايين وغير ذلك.

نصائح يومية لخفض معدلات الكوليسترول بالجسم.. تعرف عليها

الكلمات الدالة :

ارتفاع ضغط الدم

خفض ضغط الدم

ورم

مستوى ضغط الدم في اليدين

حماية صحتك

احمى صحتك.. اختلاف مستوى ضغط الدم في اليدين يشير إلى وجود ورم

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

احمى صحتك.. اختلاف مستوى ضغط الدم في اليدين يشير إلى وجود ورم






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل احمى صحتك.. اختلاف مستوى ضغط الدم في اليدين يشير إلى وجود ورم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم - مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.