الصراع مع الاحتلال أعمق مما يظن البعض | قطر

قطر - أخبار محلية ..الصراع مع الاحتلال أعمق مما يظن البعض في المدونة او الخبر التالي .

الصراع مع الاحتلال أعمق مما يظن البعض

ما يحدث في فلسطين أننا أمام صراع استثنائي ووحيد في العالم، حيث يريد المحتل أن يطمس تماماً معالم الأرض وثقافة السكان وتراثهم وهويتهم.

احتلال وحيد من نوعه في العالم إذ لا مثيل له، ولا توجد دولة أو بقعة جغرافية بالعالم مقسمة بجدار يفصل بين سكانها على أساس عنصري، كما في فلسطين.

الصراع بين الفلسطينيين والاحتلال يبدأ من أرض يلتهمها المستوطنون وجيشهم ولا يتوقف هناك بل يمتد لصراع على الهوية والتراث والتاريخ ورواية الأحداث، وصولاً للصراع على "الفلافل".

* * *

التوصيف الدقيق لما يجري في فلسطين هو، أن ثمة مجموعة بشرية متعددة الأصول والأعراق والهويات والمنابت تريد سحق شعب واقتلاعه من أرضه الأصلية بالقوة، ومن ثم تذويب هويته وتراثه وتاريخه، وكل الإشارات التي تدل عليه وعلى أصوله ووجوده، أي أن المجموعة البشرية القادمة من الخارج تريد مسح الشعب الأصيل الموجود على أرضه.. هذه هي قضية فلسطين باختصار.

الاحتلال الموجود في فلسطين بشكله الحالي وتفاصيله التي نراها يومياً، وما ينطوي عليه من تمييز عنصري سلبي بين السكان، هذا الاحتلال هو الوحيد من نوعه في العالم حالياً، إذ لا يوجد له أي مثيل، كما لا يوجد أصلاً أية دولة أو بقعة جغرافية في العالم مقسمة بجدار يفصل بين سكانها على أساس عنصري، كما هو الحال في الأراضي الفلسطينية.

ما يحدث في فلسطين، هو أننا أمام صراع استثنائي ووحيد في العالم، حيث يريد المحتل أن يطمس تماماً معالم الأرض وثقافة السكان وتراثهم وهويتهم، ويريد أن يخلقَ واقعاً جديداً على هذه الأرض، وشعباً جديداً فوق هذه الرقعة الجغرافية، ولذلك فإن الصراع بين الفلسطينيين والاحتلال أعمق بكثير من أي صراع آخر في العالم، وأعمق بكثير مما يظن البعض، كما أنه يختلف تماماً عما يصوره المطبعون العرب الذين يسوقون عن علم أو عن جهل معلومات خاطئة عما يجري في فلسطين.

الصراع بين الفلسطينيين والاحتلال يبدأ عند الأرض التي يلتهمها المستوطنون وجيشهم قطعة تلو الأخرى، لكنه لا يتوقف هناك، بل يمتد إلى صراع على الهوية والتراث والتاريخ ورواية الأحداث، وصولاً إلى صراع على "الفلافل"، وما إذا كان أكلة فلسطينية أم اسرائيلية، وهذا يعني أنه صراع أعمق بكثير مما يحلو للبعض أن يتخيل.

ومن يستطيع أن يفهم هذه الحقائق يستطيع أن يفهم الصراع مع الاحتلال أعمق مما يظن البعض

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الصراع مع الاحتلال أعمق مما يظن البعض






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل الصراع مع الاحتلال أعمق مما يظن البعض نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد - قطر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.