صراحة بايدن تثير الارتباك.. هفوات دبلوماسية أم جس نبض؟ | السودان

السودان - أخبار محلية ..صراحة بايدن تثير الارتباك.. هفوات دبلوماسية أم جس نبض؟ في المدونة او الخبر التالي .

أظهر الرئيس الأميركي جو بايدن ميلا إلى الخروج بتصريحات تحدث ضجة على الصعيد الدبلوماسي، من وعده بالدفاع عن تايوان عسكريا وتلميحه إلى ضرورة تغيير النظام في روسيا.

في اللحظات الأخيرة من مؤتمر صحافي في طوكيو الاثنين رد بايدن بالإيجاب بأن الولايات المتحدة ستدافع عسكريا عن تايوان في حال تعرضها لهجوم من الصين التي تعتبر الجزيرة المستقلة ذاتيا وتنمتع بنظام ديموقراطي مقاطعة صينية.

ليست المرة الأولى التي يثير فيها بايدن ارتباكا جراء تصريحات حول تايوان. فمنذ أكثر من أربعة عقود وبموجب سياسة أقرت عندما كان سناتورا، توفر الولايات المتحدة الأسلحة إلى تايوان للدفاع عن نفسها إلا انها أبقت عمدا على الغموض بشأن احتمال تدخلها عسكريا.

وسارع مسؤول في البيت الأبيض ووزير الدفاع لويد اوستن إلى التأكيد ان السياسة الأميركية لم تتغير فيما أعربت بكين عن غضبها ورحبت تايون بما اعتبرته دليلا على التزام صلب.

أتى ذلك بعدما قال بايدن في كلمة ألقاها في بولندا بشكل مرتجل “بحق السماء هذا الرجل لا يمكنه البقاء في السلطة” في إشارة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وسارع البيت الأبيض إلى القول إن بايدن لا يحث على الاطاحة ببوتين ما كان ليشكل تصعيدا كبيرا في الحملة الأميركية التي أكد بايدن بنفسه أنها تقتصر على مساندة أوكرانيا.

قبل غزو بوتين لأوكرانيا في شباط/فبراير، أثار بايدن الذي كان يحذر من تداعيات صعبة على روسيا في حال أقدمت على هجومها، الاستغراب عندما تحدث عن ردة فعل غربية أقل في حال حصول “توغل محدود”.

لكن بايدن الذي عُرف بالتعبير صراحة عن مشاعره طوال مسيرته السياسية، لا يتراجع أحيانا عن كلامه ولا يحاول تلطيفه.

فقد استمر باتهام روسيا بارتكاب “إبادة جماعية “في أوكرانيا واتهم موسكو بارتكاب “جرائم حرب” قبل المسؤولين بادارته بكثير.

لعبة مزدوجة

وفي كل مرة، تثير تصريحات بايدن السؤال التالي: هل تحدث بايدن “من قلبه” كما قالت أوساطه مرات عدة أم أنه عبر عن سياسة أميركية جديدة؟ أم الاثنان معا؟

وقال جوشوا شيفرينسون وهو استاذ مساعد في العلاقات الدولية في جامعة بوسطن “من الصعب القول إن كانت هذه هفوات او ازدواجية. إذا كانت ازدواجية فهي خطرة للغاية وقد تؤجج التوترات وتتسبب بعدم يقين”.

فترامب غالبا ما أذهل العالم بتصريحات لا تراعي الل صراحة بايدن تثير الارتباك.. هفوات دبلوماسية أم جس نبض؟

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

صراحة بايدن تثير الارتباك.. هفوات دبلوماسية أم جس نبض؟






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل صراحة بايدن تثير الارتباك.. هفوات دبلوماسية أم جس نبض؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النيلين - السودان وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.