تفاصيل لقاء وزيري الخارجية الفلسطيني والتركي | فلسطين

فلسطين - أخبار محلية ..تفاصيل لقاء وزيري الخارجية الفلسطيني والتركي في المدونة او الخبر التالي .

تفاصيل لقاء وزيري الخارجية الفلسطيني والتركي

2022 May,24

وصل وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، اليوم الثلاثاء إلى مدينة رام الله في زيارة مدتها يوم واحد.

وبدأ الوزير التركي زيارته بلقاء وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، في مقر وزارة الخارجية الفلسطينية؛ وفقا لمراسل وكالة الأناضول.

وبدأت اللجنة الوزارية التركية الفلسطينية المشتركة التي يترأسها وزير الخارجية التركي، اجتماعها الثاني من نوعه منذ تشكيلها في مقر وزارة الخارجية الفلسطينية.

وتضم اللجنة الوزارية الفلسطينية المشتركة، المشكلة منذ العام 2010، ممثلين عن مؤسسات ووزارات تركية وفلسطينية، وعقدت اجتماعها الأول في العاصمة التركية أنقرة.

وعقد الوزيران مؤتمرا صحفيا عقب اللقاء، حيث جرى التوقيع على 6 اتفاقيات بين البلدين؛ بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية الفلسطينية.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي :"تباحثنا الهمّ العام والانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، مضيفا " الثنائية التركية الفلسطينية مميزة وأصيلة وقوية"

وتابع "توافقنا على عقد اجتماع للجنة الوزارية التركية الفلسطينية المشتركة العام القادم.

من جانبه قال وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو "سنواصل الوقوف إلى جانب أشقائنا الفلسطينيين في كفاحهم من أجل دولة مستقلة ذات سيادة

وأضاف" سنواصل التنسيق مع الجانب الفلسطيني بخصوص تطبيع العلاقات مع إسرائيل ودعمنا للقضية الفسطينية منفصل عن علاقتنا مع تل أبيب

وعلى جدول الوزير التركي، لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مقر الرئاسة الفلسطينية "المقاطعة".

وفي حوار سابق مع وكالة الأناضول، وصف وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، العلاقات الفلسطينية التركية بـ"المتينة".

وقال "نفتخر بعلاقتنا مع تركيا، وهناك علاقة تربط بين الرئيسين الفلسطيني محمود عباس والتركي رجب طيب إردوغان، وتنتقل على كل المستويات، حيث تربطني علاقة قوية مع نظيري مولود تشاووش أوغلو".

ورحّب المالكي بزيارة نظيره التركي، وقال إن هذه الزيارة تأتي "لعقد الجولة الثانية للجنة الوزارية الفلسطينية التركية، وللعمل على توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين".

تفاصيل لقاء وزيري الخارجية الفلسطيني والتركي

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تفاصيل لقاء وزيري الخارجية الفلسطيني والتركي






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل تفاصيل لقاء وزيري الخارجية الفلسطيني والتركي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سما الإخبارية - فلسطين وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.