تربية النواب تبحث موضوع المعلمين المجازين دون راتب | الأردن

الأردن - أخبار محلية ..تربية النواب تبحث موضوع المعلمين المجازين دون راتب في المدونة او الخبر التالي .

برلمان - 24/05/2022 15:49

السوسنة - بحثت لجنة التعليم والشباب النيابية، خلال اجتماع عقدته، اليوم الثلاثاء، عدة مواضيع معنية بقطاع التربية والتعليم، من أبرزها: موضوع المعلمين المجازين دون راتب في دول الخليج.

وقال الصرايرة إن اللجنة تلقت من معلمين عاملين ضمن التقاعد المدني في دول الخليج العربي شكاوى وملاحظات حول آلية احتساب مدة خدمتهم في الخارج، إذ يطالبون بضرورة أن تكون خاضعة للضمان الاجتماعي.

وحسب مذكرة وصلت إلى لجنة التعليم النيابية، فإن أولئك المعلمين يؤكدون أن عدم احتساب مدة خدمتهم في الخارج عند احتساب خدمتهم الفعلية لغاية الحصول على الراتب التقاعدي، يشكل أمرا مرعبا لهم ومجحفا.

وبين أنه مع التدريب النوعي والمتخصص للمعلمين، مطالبا بإعادة الموظفين الإداريين والأكاديميين الذي أحيلوا للتقاعد قسرا في جامعة البلقاء التطبيقية إلى أماكن عملهم.

بدورهم، رفض النواب: صفاء المومني، وفايزة عضيبات، وعيد النعيمات، وإسلام الطباشات، ومحمد أبو صعيليك، وعبد الرحيم المعايعة، ونضال الحياري، ومحمد تيسير بني ياسين، اشتراط ترفيع المعلمين بخضوعهم لدورات تدريبية وامتحانات.

من جهته، قال عويس إن الإجازة بدون راتب لا تعتبر خدمة فعلية، مضيفا أن هناك فرقا بين الإجازة بدون راتب، والإعارة للخارج.

ولفت إلى أن الوزارة معنية بتحسين جودة التعليم الحكومي من خلال تدريب المعلمين وتأهيلهم وإخضاعهم لدورات تدريبية، وسدّ حاجة المدارس من الشواغر، والتخلص من الأبنية المستأجرة وتحسين بنيتها التحتية.

وبين أنه تم تشكيل لجنة لدراسة ملفات موظفي جامعة البلقاء التطبيقية كل على حدة، مؤكدا ضرورة تزويدها بجميع الإثباتات التي تثبت تعرضهم للظلم.

وأضاف أنه بإمكان الموظف العامل على التقاعد المدني استكمال مدة خدمته على نظام تقاعد الضمان الاجتماعي اختياريا، مشيرا إلى أن نظام التقاعد لا يجيز للموظف أن يخضع لنظامي تقاعد في نفس الوقت.

وأشار الناصر إلى أن معهد الإدارة العامة أجرى العديد من الدورات التدريبية عبر تقنية التدريب عن بعد للتخفيف من الكلف المالية، مشددا على أن هذه الدورات لن ترهق المعلم وستعمل على مواكبة تطوره الوظيفي وسيكون هناك تدريب متخصص في مراكز أكاديمية الملكة رانيا.

وحول المعلمين الذين تقدموا باستق تربية النواب تبحث موضوع المعلمين المجازين دون راتب

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تربية النواب تبحث موضوع المعلمين المجازين دون راتب






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل تربية النواب تبحث موضوع المعلمين المجازين دون راتب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السوسنة - الأردن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.