وزير خارجية تركيا يعلن بدء التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي | اليمن

اليمن - أخبار محلية ..وزير خارجية تركيا يعلن بدء التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي في المدونة او الخبر التالي .

أنقرة/وكالة الصحافة اليمنية//

بدأ وزير الخارجية التركي “جاويش أوغلو”، الثلاثاء، زيارة تستمر يومين إلى الأراضي الفلسطينية وتل أبيب، هي الأولى لمسؤول تركي كبير منذ أكثر من 10 أعوام.

وقبل مغادرته، قال “جاويش أوغلو” في تصريحات صحفية إن “عملية التطبيع مع الكيان الصهيوني بدأت، وسنتباحث حول تعيين السفراء بشكل متبادل”.

ووصل “جاويش أوغلو”، الثلاثاء، لمدينة رام الله، وسط الضفة الغربية. وبدأ الوزير التركي زيارته، بلقاء نظيره الفلسطيني، “رياض المالكي”، في مقر وزارة الخارجية الفلسطينية.

وسيعقد الوزيران مؤتمرا صحفيا عقب اللقاء، بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية الفلسطينية.

ويترأس وزير الخارجية التركي اللجنة الوزارية الفلسطينية التركية المشتركة، والتي تضم مسؤولين من وزارات ومؤسسات حكومية.

وعلى جدول الوزير التركي، لقاء الرئيس الفلسطيني “محمود عباس”، في مقر الرئاسة الفلسطينية “المقاطعة”. ومن المتوقع أن يزور “جاويش أوغلو” المسجد الأقصى خلال زيارته.

كما يلتقي، الأربعاء، وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي “يائير لابيد” ووزير السياحة “يوئيل رازفوزوف”. وسعى الاحتلال وتركيا إلى إصلاح العلاقات المتوترة منذ وقت طويل بينهما، وبرزت الطاقة كمجال مهم للتعاون المحتمل.

وإلى جانب خطوات التطبيع، حققت تركيا أعلى نسبة صادرات إلى الكيان خلال الربع الأول من العام الجاري، بقيمة 1.8 مليار دولار.

وزير خارجية تركيا يعلن بدء التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

وزير خارجية تركيا يعلن بدء التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير خارجية تركيا يعلن بدء التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الصحافة اليمنية - اليمن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.