بايدن يزور السعودية ويعقد قمة مع قادة الخليج والعراق والأردن ومصر نهاية يونيو... وخط ساخن بين العواصم للترتيب لها... والملف النووي الإيراني والطاقة واليمن تتصدر الأجندة | الكويت

الكويت - عربي ودولي ..بايدن يزور السعودية ويعقد قمة مع قادة الخليج والعراق والأردن ومصر نهاية يونيو... وخط ساخن بين العواصم للترتيب لها... والملف النووي الإيراني والطاقة واليمن تتصدر الأجندة في المدونة او الخبر التالي .

الرياض، عواصم – وكالات: أكد مصدر ديبلوماسي غربي في العاصمة السعودية الرياض أمس، أن الرئيس الأميركي جو بايدن سوف يزور المملكة قبل نهاية يونيو المقبل، قائلا إن اتفاقا مبدئيا تم بين الرياض وواشنطن على أن يصل الرئيس الأميركي إلى جدة خلال الأسبوع الأخير من يونيو، في زيارة رسمية للمملكة يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وأشار المصدر إلى أن زيارات متبادلة بين كبار المسؤولين في البلدين تتم حاليا للتباحث بشأن ترتيبات الزيارة وأجندة مناقشات الجانبين، قائلا إن “أزمة الطاقة والحرب في أوكرانيا واليمن والملف النووي الإيراني في صدارة الموضوعات التي ستناقشها القمة السعودية الأميركية”.

ولم يستبعد المصدر أن تستضيف مدينة جدة خلال الزيارة، قمة يشارك فيها إلى جانب الملك سلمان والرئيس الأميركي جو بايدن، قادة مجلس التعاون الخليجي والعراق والأردن ومصر، مشيرا إلى اتصالات تجري حاليا بين العواصم المعنية بهذا الشأن.

وتأتي الزيارة المرتقبة للرئيس الأميركي للسعودية، في أعقاب فترة شهدت العلاقات الديبلوماسية بين المملكة والولايات المتحدة فتورا ملحوظا، حيث كشفت صحيفة”وول ستريت” الأميركية في مارس الماضي، عن رفض الرياض وأبو ظبي طلب البيت الأبيض إجراء مكالمات مع الرئيس جو بايدن، ناقلة عن مسؤولين أميركيين وسعوديين كبار، أن هدف الاتصال كان بحث تقديم دعم دولي لأوكرانيا، وضبط أسعار النفط في العالم، مشيرة إلى أن طلب البيت الأبيض إجراء الاتصال لم يُقابل بالاستجابة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي آنذاك الشيخ محمد بن زايد.

ويرى مراقبون أن شعبية الرئيس بايدن المتدنية في الوقت الحالي، وانتخابات التجديد النصفي المقررة بعد أشهر فقط، تعد عوامل ضغط على الديمقراطيين للسيطرة على أسعار النفط، والسعودية هي الدولة الوحيدة القادرة على تهدئة مخاوف السوق.

على صعيد متصل، بحث نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، مع قائد القيادة الوسطى الأميركية مايكل كوريلا، التنسيق الدفاعي المشترك وسبل مواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة.

وقال الأمير خالد بن سلمان على حسابه الرسمي بـ “تويتر”، إنه زار مقر القيادة الوسطى في “تامبا” بولاية فلوريدا الأميركية، وبحث مع كوريلا التحديات التي تواجه المنطق بايدن يزور السعودية ويعقد قمة مع قادة الخليج والعراق والأردن ومصر نهاية يونيو... وخط ساخن بين العواصم للترتيب لها... والملف النووي الإيراني والطاقة واليمن تتصدر الأجندة

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

بايدن يزور السعودية ويعقد قمة مع قادة الخليج والعراق والأردن ومصر نهاية يونيو... وخط ساخن بين العواصم للترتيب لها... والملف النووي الإيراني والطاقة واليمن تتصدر الأجندة






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل بايدن يزور السعودية ويعقد قمة مع قادة الخليج والعراق والأردن ومصر نهاية يونيو... وخط ساخن بين العواصم للترتيب لها... والملف النووي الإيراني والطاقة واليمن تتصدر الأجندة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السياسة - الكويت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.