“رؤية مستقبلية من أجل أمن بيولوجي مستدام” شعار مؤتمر الإمارات للأمن البيولوجي 2022 | الإمارات

الإمارات - أخبار محلية ..“رؤية مستقبلية من أجل أمن بيولوجي مستدام” شعار مؤتمر الإمارات للأمن البيولوجي 2022 في المدونة او الخبر التالي .

عقدت اللجنة الوطنية للأمن البيولوجي برئاسة معالي مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة اجتماعها الأول للعام 2022 .

ناقش الاجتماع التحضيرات الخاصة بعقد “مؤتمر الإمارات الدولي الخامس للأمن البيولوجي 2022” تحت شعار “رؤية مستقبلية من أجل أمن بيولوجي مستدام”، في شهر ديسمبر المقبل، بحضور نخبة من المختصين والخبراء من داخل وخارج الدولة .

ويتضمن إلى جانب جلساته الرئيسية ورش عمل جانبية ومختبر الأمن البيولوجي ومعرضاً مصاحباً وتتناول جميعها تحديات منظومة الأمن البيولوجي، وأثر الالتزام بالممارسات العلمية والطبية الجيدة في الوصول لتحقيق الأمن البيولوجي، والذكاء الاصطناعي وإمكانية استخدامه في تعزيز منظومة الأمن البيولوجي، ودور الابتكار واعتماد التقنية الحيوية في ممارسات تتعلق بالأمن البيولوجي والتنبؤ بالكوارث البيئية والأوبئة والجوائح ضمن منظومة استشراف المستقبل.

وتطرق إلى مجموعة مواضيع مهمة وحيوية في مجال الأمن البيولوجي تضمنت استعراض مستجدات تنفيذ توصيات الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للأمن البيولوجي 2021 ومشروع مبادرة استشراف المهددات البيولوجية والكوارث البيئية والاستعداد المبكر لها ومستجدات تطوير نظام الإبلاغ المبكر للأمن البيولوجي.

وشهد الاجتماع طرح مقترح إعادة تشكيل اللجنة الاستشارية العلمية للأمن البيولوجي المنبثقة من اللجنة الوطنية للأمن البيولوجي إلى جانب استعراض آلية إدارة حوادث المواد البيولوجية الخطرة في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

وأكدت معالي مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة خلال الاجتماع أهمية الأدوار التي تضطلع بها اللجنة الوطنية للأمن البيولوجي والمتوافقة مع رؤية الدولة في تحقيق الريادة بالمجالات كافة.

وشددت معاليها على علاقة الأمن البيولوجي بالأمن الغذائي والبيئي وصحة الإنسان، وأهمية التنسيق بين الجهات والمؤسسات المعنية المختلفة في كافة مراحل التعامل مع المخاطر البيولوجية باختلاف مصادرها وضرورة استقطاب وتأهيل الكوادر المواطنة، والمشاركة المجتمعية الفاعلة، ومواصلة الاهتمام بتكثيف الجهود العالمية المشتركة لمواجهة التحديات والتهديدات البيولوجية المشتركة بكافة أنواعها، وضرورة إيلاء مزيد من الاهتمام بمنظومة الأمن البيولوجي خاصة في ظل “رؤية مستقبلية من أجل أمن بيولوجي مستدام” شعار مؤتمر الإمارات للأمن البيولوجي 2022

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

“رؤية مستقبلية من أجل أمن بيولوجي مستدام” شعار مؤتمر الإمارات للأمن البيولوجي 2022






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل “رؤية مستقبلية من أجل أمن بيولوجي مستدام” شعار مؤتمر الإمارات للأمن البيولوجي 2022 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن - الإمارات وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.