اكتشاف نوع جديد من الزواحف الطائرة الضخمة "تنين الموت" عاش قبل 86 مليون سنة | مصر

مصر - اخبار التكنولوجيا ..اكتشاف نوع جديد من الزواحف الطائرة الضخمة "تنين الموت" عاش قبل 86 مليون سنة في المدونة او الخبر التالي .

ويبلغ طول هذا الزاحف المجنح القديم، أو التيروصور، نحو تسعة أمتار ويقول الباحثون إنه سبق الطيور فى التحليق باعتباره من بين أول المخلوقات على الأرض التي استخدمت الأجنحة لاصطياد فرائسها من السماء في فترة ما قبل التاريخ.

ويعني هذا التاريخ أن تلك الزواحف الطائرة المخيفة عاشت ما لا يقل عن 20 مليون سنة قبل أن يتسبب اصطدام كويكب بما يعرف الآن بشبه جزيرة يوكاتان المكسيكية في القضاء على معظم أشكال الحياة على الأرض منذ حوالي 66 مليون سنة.

وأضاف أورتيز "بدا من المناسب تسميته بهذه الطريقة إنه تنين الموت".

ومن المرجح أن منظر الزاحف كانا مخيفا، وقال الباحثون، الذين نشروا دراستهم فى أبريل الماضى فى المجلة العلمية (كريتاشيوس ريسيرس)، إن عظام الحفرية الضخمة تصنف النوع الجديد على أنه أكبر الزواحف المجنحة القديمة (التيروصورات) المكتشفة حتى الآن فى أميركا الجنوبية، وواحدة من أكبر التيروصورات المكتشفة فى أى مكان آخر. 

اكتشاف نوع جديد من الزواحف الطائرة الضخمة "تنين الموت" عاش قبل 86 مليون سنة

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

اكتشاف نوع جديد من الزواحف الطائرة الضخمة "تنين الموت" عاش قبل 86 مليون سنة






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل اكتشاف نوع جديد من الزواحف الطائرة الضخمة "تنين الموت" عاش قبل 86 مليون سنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع - مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
تكنولوجيا اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.