إسبانيا تنفق 12.25 مليار يورو على صناعة الرقائق الدقيقة.. اعرف التفاصيل | مصر

مصر - اخبار التكنولوجيا ..إسبانيا تنفق 12.25 مليار يورو على صناعة الرقائق الدقيقة.. اعرف التفاصيل في المدونة او الخبر التالي .

البرنامج الذى يتكون فى الغالب من أموال الاتحاد الأوروبى للإغاثة من الوباء موجه نحو الاقتصاد الرقمي والطلب الناتج عن نقص الرقائق، وقد تم تحديدها في الأصل عند 11 مليار يورو عندما أعلنها رئيس الوزراء بيدرو سانشيز الشهر الماضي، وقال وزير الاقتصاد كالفينو خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء: "الهدف هو التطوير الشامل لقدرات التصميم والإنتاج لصناعة الإلكترونيات الدقيقة وشبه الموصلات الإسبانية ، والتي تغطي سلسلة القيمة بأكملها من التصميم إلى تصنيع الرقائق".

وقالت الحكومة إن الخطة ستمول الطاقة الإنتاجية المحلية لأشباه الموصلات في طليعة (أقل من 5 نانومتر) ومتوسطة المدى (فوق 5 نانومتر) لتصنيع أشباه الموصلات باستثمارات تبلغ 9.3 مليار يورو.

وأضاف كالفينو أن الافتقار إلى الدعم أو الالتزام أو الرؤية أو حتى وجود استراتيجية متماسكة كان من بين الأسباب التي أدت إلى عدم وجود صناعة الرقائق في إسبانيا حتى الآن، وقالت: "نريد أن تلعب إسبانيا دورًا ذا صلة في هذا المجال التكنولوجي ، والدور الذي تستحقه ، وتوفر الصناديق الأوروبية فرصة غير عادية".

إسبانيا تنفق 12.25 مليار يورو على صناعة الرقائق الدقيقة.. اعرف التفاصيل

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

إسبانيا تنفق 12.25 مليار يورو على صناعة الرقائق الدقيقة.. اعرف التفاصيل






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل إسبانيا تنفق 12.25 مليار يورو على صناعة الرقائق الدقيقة.. اعرف التفاصيل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع - مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
تكنولوجيا اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.