اقتصادي يُلمح الى تورط مطار عدن وقطاع الرقابة في ترحيل مئات الملايين من العملة الصعبة لصالح هذه الجهة .. | اليمن

اليمن - أخبار محلية ..اقتصادي يُلمح الى تورط مطار عدن وقطاع الرقابة في ترحيل مئات الملايين من العملة الصعبة لصالح هذه الجهة .. في المدونة او الخبر التالي .

ووجه الباحث والمحلل الاقتصادي وحيد الفودعي عددا من التساؤلات للمسئولين واصحاب الاختصاص والقرار في الشأن الاقتصادي.وتساءل الفودعي في سلسلة منشورات على حائط صفحته بالفيسبوك : "هل هناك رقابة على مصادر الاموال وهي بمئات الملايين من العملة الصعبة التي يقوم بها كاك معياد (كاك بنك) بترحيلها الى الخارج وبشكل دوري، وتحت سمع وبصر أمن وجمارك مطار عدن وبموافقة قطاع الرقابة في البنك المركزي؟هل هناك علم بالجهات (تجار وبنوك وصرافين) المنخرطة من خلف الستار والمستفيدة من عمليات الترحيل هذه؟ وهل يتم فحص حقيقي وجاد لعملياتها واغراض استخدامها؟واردف : "من هم مجموعة كبار الصرافين الذي يشاع ارتباطهم بكاك بنك وبهذه العمليات ومن تحت الطاولة لصالح عملائهم من التجار، والذي يمنع القانون فتح حسابات لهم لدى الصرافين؟"مامدى صحة الاخبار التي تفيد بان الحوثيين هم اكبر المستفيدين من عمليات الترحيل، مستغلين حالة التعامي بل وربما التواطؤ في تدقيق مصادر الاموال ومآلتها في الخارج؟واضاف : "بحسب علمنا ان المزادات التي يديرها البنك المركزي يتم تنفيذها لاغراض تغطية حاجات التجار المستوردين من العملة الصعبة في الخارج عبر بنوكهم بالداخل...اذاً ماهو مبرر ترحيل كاك بنك منفردا دون البنوك الاخرى للنقد الاجنبي الى الخارج؟من هم رواد الدائرة الضيقة من الجهات والأفراد واصحاب القرار؟ ومن يملك السيطرة والتحكم ثم التخطيط والتنفيذ وباليات معقدة تتشابك فيها مصالح ذوي النفوذ مع هوامير الفساد والانتفاع من اجواءه؟تساؤلات حاسمة تحتاج الى افصاح وإجابات جادة وصريحة.. مالم فإن احالة المتورطين الى النيابة العامة للتحقيق معهم، وتطبيق العدالة اصبح واجبا على المجلس الرئاسي والحكومة الشرعية وواجبنا ابتداء كباحثين عن الحقيقة متطلعين الى يمن خال من الفساد ومراكز القوى والاقطاعية المالية والاقتصادية ..وكفى فسادا ينخر كل ما حولنا".وأضاف الفودعي عضو المحور الاقتصادي في مشاورات الرياض اليمنية : "هناك قرارات كارثية ارتكبت بحق القطاع المصرفي، عرقلت تفعيله من عدن وأخرى لشخصيات مرتبطة بمافيا فساد، بعضها تم تصحيحها، واخرى لازالت سارية".ودعا الفودعي الى وجوب :" فحص السير الذاتية لكافة رؤساء البنوك الحكومية ووكلاء القطاعات المصرفية في الدولة قبل ان تقع مزيد من الكوارث الاقتصادية في بلد لا يحتمل المزيد.هذه رسالة للمجلس الرئاسي والحكومة الشرعية و اقتصادي يُلمح الى تورط مطار عدن وقطاع الرقابة في ترحيل مئات الملايين من العملة الصعبة لصالح هذه الجهة ..

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

اقتصادي يُلمح الى تورط مطار عدن وقطاع الرقابة في ترحيل مئات الملايين من العملة الصعبة لصالح هذه الجهة ..






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل اقتصادي يُلمح الى تورط مطار عدن وقطاع الرقابة في ترحيل مئات الملايين من العملة الصعبة لصالح هذه الجهة .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشهد اليمني - اليمن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.