تصدير 14 ألف رأساً من الضأن و239 من الإبل للسعودية | السودان

السودان - مال واعمال ..تصدير 14 ألف رأساً من الضأن و239 من الإبل للسعودية في المدونة او الخبر التالي .

أعلنت إلادارة العامة للمحاجر وصحة اللحوم بوزارة الثروة الحيوانية والسمكية عن تصدير ١٤ ألف و ٥٢٤ رأس من الضأن و ٢٣٩ رأس من الإبل الذكور إلى المملكة العربية السعودية وذلك خلال يومي الاربعاء و الخميس الماضيين ، بنسبة مناعة تتراوح ما بين ٧٠ _ ٩٥% .

وبحسب (سونا)، يعد الإبل السوداني من أميز الإبل لدى الأسواق العربية وخاصة السوق الخليجي اذ يمتلك السودان أنواع جيدة من سلالات الإبل الأصيلة التي تمتاز باللحوم والركوب والسباق (الهجن).

 من جهة أخرى سينطلق اليوم بالخرطوم بمنطقة ابوجيرة بمحلية شرق النيل اولى فعاليات المهرجان الدولي للهجن بحضور مؤسسات ومنظمات مختلفة من داخل وخارج السودان حيث تشارك الوزارة بالمهرجان الذي يستمر حتى يوم غد السبت، بتنظيم من نادى غرير لسباق الهجن. ويعد المهرجان ملتقى دوليا فريدا من نوعه فى عالم الإبل بالسودان من أجل تنمية الثروة  الحيوانية والمجتمعات الرعوية  بالسودان.

الخرطوم: (كوش نيوز)

تصدير 14 ألف رأساً من الضأن و239 من الإبل للسعودية

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تصدير 14 ألف رأساً من الضأن و239 من الإبل للسعودية






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل تصدير 14 ألف رأساً من الضأن و239 من الإبل للسعودية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز - السودان وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.