لبنان تصرح مصر تطالب بضمانات أمريكية لنقل الغاز إلينا | الصحافة العربية

الصحافة العربية - أخبار محلية ..لبنان تصرح مصر تطالب بضمانات أمريكية لنقل الغاز إلينا في المدونة او الخبر التالي .

قال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، اليوم الجمعة، إن جهود نقل الغاز الطبيعي من مصر إلى بلاده "تواجه صعوبات"، حيث تطالب القاهرة بالحصول على ضمانات أمريكية أولا.

وأوضح بو حبيب في حواره مع شبكة "الشرق"، أن الضمانات التي تطلبها مصر تتعلق بعدم شمول مشروع توريد الغاز بالعقوبات المفروضة على سوريا في الوقت الراهن أو في المستقبل.

وأضاف أن هناك قضايا أخرى يجب على بيروت معالجتها، وأنها يجري التفاوض بشأنها حاليا مع مصر، مشيرا إلى أنه لذلك السبب، قد يستغرق الأمر وقتا أطول من استيراد الكهرباء من الأردن.يحاول البلدان التوصل إلى اتفاق يُنقل بموجبه الغاز عبر مشروع خط الغاز العربي الواصل من مدينة العريش المصرية عبر الأردن إلى سوريا، ثم إلى لبنان، فيما سيتم نقل الكهرباء الأردنية عبر الشبكة السورية إلى لبنان.

وتهدف الخطة إلى تخفيف حدة أزمة الطاقة التي تتزامن مع أزمة اقتصادية طاحنة في لبنان، من خلال إمداد محطة في شمال لبنان بالغاز المصري عن طريق خطوط الأنابيب التي ستمر عبر الأردن وسوريا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزير الخارجية اللبناني يؤكد أن بلاده لا يتحمل النزوح السوري

القوات اللبنانية تطلب طرح الثقة بوزير الخارجية بسبب تشويه انتخابات المغتربين

لبنان تصرح مصر تطالب بضمانات أمريكية لنقل الغاز إلينا

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

لبنان تصرح مصر تطالب بضمانات أمريكية لنقل الغاز إلينا






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل لبنان تصرح مصر تطالب بضمانات أمريكية لنقل الغاز إلينا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - الصحافة العربية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.