أمراض أعراضها صامتة تتطلب المتابعة الطبية.. أبرزها السكر | مصر

مصر - منوعات ..أمراض أعراضها صامتة تتطلب المتابعة الطبية.. أبرزها السكر في المدونة او الخبر التالي .

لا تتجاهل أي عرض يظهر على جسمك ويكون حديثا، لأن هذا الأمر قد يكون علامة على إصابتك ببعض الأمراض التي يجب مصاحبتها حتى لا تتعرض لأي مشاكل صحية والتسبب في الوفاة.

فهناك بعض الأمراض التي لها أعراض صامتة، ويطلق عليها الأمراض الصامتة، لأن أعراضها غير ظاهرة.

وقدم التقرير المنشور عبر موقعى "healthline " و"thehealth"، الأمراض الصامتة، ومنها:

-مرض السكر: 

هناك نوعان السكر، وفي جميع الأنواع في حالة عدم مصاحبه المرض، والقيام بإجراء جميع الفحوصات الدورية، التي تساعد في التعرف علي الإصابة ومدي تطور وخطورة المرض.

ولذا على مرضى السكري اتباع نظام غذائي صحي بالإضافة إلي ممارسة التمارين الرياضة والذهاب للطبيب بشكل دوري للحد من التعرض لأي مضاعفات صحية مرتبطة به، ومنها الغيبوبة التي قد تتسبب في الوفاة.

-القاتل الصامت "ارتفاع ضغط الدم": 

هذا المرض لا يسبب أعراض معينة ومحددة، ولكنه يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ولذا فأطلق عليه القاتل الصامت لأنه يتسبب في حدوث العديد من المضاعفات الصحية والموت المفاجئ،  ولذا الإقلاع عن التدخين، والتقليل من تناول الأطعمة الغنية بالأملاح، بالإضافة لتناول الأطعمة الصحية تعد من أهم النصائح، وبالطبع الذهاب للطبيب وإجراء الفحوصات المرتبطة به.

-هشاشة العظام: 

يعد من الأمراض الصامتة، لأنه لا يتسبب في أي عرض، ولكن عند الإصابة بكسر يتم تشخيص الشخص بأنه مصاب بهشاشة العظام، ومرضي هذا المرض عليهم الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، وفيتامين د، للحفاظ علي صحة العظام، مع ضرورة القيام بالتمارين الرياضية.

 

أمراض أعراضها صامتة تتطلب المتابعة الطبية.. أبرزها السكر

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

أمراض أعراضها صامتة تتطلب المتابعة الطبية.. أبرزها السكر






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل أمراض أعراضها صامتة تتطلب المتابعة الطبية.. أبرزها السكر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع - مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.