كم يبلغ تعويض الخطأ الطبي في السعودية | السعودية

السعودية - منوعات ..كم يبلغ تعويض الخطأ الطبي في السعودية في المدونة او الخبر التالي .

كم يبلغ تعويض الخطأ الطبي في السعودية ، حيث يريد الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية التعرف على إجابة لهذا السؤال ودائما تبلغ قيمته حسب حجم الخطأ ومدى تأثيره على الشخص، ومن المتعارف عليه أن من يفقد أي جزء من جسده أو حاسة من حواسه فقد يصل حجم التعويض إلى ما يقرب من ثلاثمائة 300 ألف ريال سعودي، وسوف نتعرف أكثر عن موضوع التعويضات الطبية في المملكة من خلال السطور التالية.

كم يبلغ تعويض الخطأ الطبي

من المؤكد بأنه في حال كان الطبيب المعالج هو السبب في أي إعاقة جسدية تحدث للمريض فقد يتم توقيع بعض العقوبات عليه والتي تتمثل في

مسؤوليه تأديبية: تكون عبارة عن توقيع عقوبة الغرامة المالية والإنذار الموجه إلى الطبيب المعالج وتهديده بوقفه نهائيا من ممارسة مهنة الطبية ويتم في حالة ثبوت الخطأ الطبي عليه بسحب الترخيص المهنة وغلق المكان.

مسؤوليه جزائية: تكون في نظر القانون جريمة في حق المريض والتي يجب أن يتحمل الطبيب المعالج نتيجة خطأه ولابد من معاقبته في حالة إذا كانت قد تسببت في أذية المريض ويكون الطبيب قد فعلها بكامل إرادته دون أخذ الأمر من المريض أيضا.

مسؤوليه مدنية: هي قيام المسؤولين بوزارة الصحة بإلزام الطبيب مرتكب الخطأ في حق المريض بدفع مبلغ مالي تعويضي أو الدية التي يتم تحديدها للمريض أو لعائلته.

ويتم تحديد العقوبة الجزائية في المملكة العربية السعودية وفقاً للمادة 31 في القانون وتكون السجن مدة لا تقل عن ستة أشهر كاملة ويتم تطبيق غرامة مالية عليه تقدر بمبلغ خمسون 50 ألف ريال سعودي وفي بعض الأحيان يتم تطبيق هاتين العقوبتين معا.

عقوبة الإهمال الطبي في السعودية

لقد نصت المادة رقم 28 من قانون العقوبات بالمملكة العربية السعودية بمعاقبة الطبيب المعالج المتسبب في الخطأ الطبي بالحبس مدة لا تقل عن ستة 6 أشهر وسداد غرامة مالية كبيرة تصل إلى مائة 100 ألف ريال سعودي ومن الممكن أن يتم معاقبة الطبيب بعقوبة واحدة فقط وذلك في حالة إذا قام بالأفعال التالية:

إذا قام برفض معالجة مريض دون أي سبب.

إذا قام بالإتجار في الأعضاء البشرية أو ساعد في إجراء عملية نقل عضو عن طريق تجارة الأعضاء البشرية ويعلم ذلك.

إذا كان لم يمت بصلة لمهنة الطب وانتحل أي صفة طبيه.

في حالة إذا قام بممارسة المهنة دون ترخيص مسبق.

إذا قام بتزوير ترخيص لمهنة الطب أو قام بالتزوير في بياناته الشخصية.

إذا قام بالدعاية والإعلان بالكذب والتدليس بأنه من أفراد رجال الصحة ويعمل في المجال الطبي.

قدمنا لكم تفاصيل كل ما يدور حول مبلغ التعويض الطبي وأسباب الحصول على التعويض لكل من يبحث ويريد الحصول على هذه المعلومات وذلك من خلال موقع ثقفني الإلكتروني.

تابعنا الآن: Follow @thaqfny_shukran

كم يبلغ تعويض الخطأ الطبي في السعودية

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كم يبلغ تعويض الخطأ الطبي في السعودية






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل كم يبلغ تعويض الخطأ الطبي في السعودية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني - السعودية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.