مصدر عسكري يمني: الحوثي تجر مفاوضات الأردن بعيدا عن هدفها | قطر

قطر - أخبار محلية ..مصدر عسكري يمني: الحوثي تجر مفاوضات الأردن بعيدا عن هدفها في المدونة او الخبر التالي .

كشف مصدر عسكري يمني، الجمعة، أن جماعة الحوثي تعمل على جر مفاوضات الأردن إلى مواضيع أخرى بعيدا عن آلية فتح طرقات محافظة تعز (جنوبا)، بهدف إطالة الوقت لتمديد جديد للهدنة مع اقتراب موعد انتهائها.

وقال المصدر العسكري المسؤول بقوات الجيش في تعز ( جنوبا)، في تصريح خاص لـ"عربي21، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن جماعة الحوثي تعمل على إرباك مشهد التفاوض من خلال الدخول في مفاوضات جانبية بعيدة عن جوهر التفاوض وهو فتح الطرقات إلى تعز، تنفيذا للمبادرة الأممية المعلنة في إبريل الماضي.

وأكد المصدر على أن وفد الحوثي يخطط لكسب الوقت وإطالته من خلال تشتيت ملف المفاوضات التي تحتضنها العاصمة الأردنية بشأن طرقات تعز"، سعيا منها في الحصول على تمديد جديد للهدنة دون تحقيق أي تقدم فيما يخص بند "فتح طرقات تعز".

وأشار إلى أن تفكير الأمم المتحدة عبر مبعوثها إلى اليمن، هانس غروندبرغ، منصب حاليا حول تجديد الهدنة بغض النظر عما تم تنفيذه في هدنة الشهرين التي بقي منها أقل من أسبوع.

وبحسب المصدر بقوات الجيش في تعز فإن الأحرى بالحكومة المعترف بها، اتخاذ موقف بسيط في هذا التوقيت، في ظل تلاعب الحوثيين، ويتمثل في "رفضها تجديد الهدنة مالم يتم تنفيذ استحقاقات الهدنة الحالية".

وأوضح المصدر المسؤول: "إننا في قوات الجيش بمحور تعز، لا نثق بالسلام مع الميليشيات الحوثية، فتجاربنا السابقة معها كافية لإيضاح أنها لا تف بالتزاماتها وتعهداتها".

ولفت إلى أن الحوثي تواصل تحركاتها العسكرية في الميدان، وتحشد مزيدا من ميليشياتها نحو جبهات القتال في تعز، في سياق تحضيراتها لخوض حرب مطولة مع اليمنيين.

اقرأ أيضا: الحكومة تهدد بوقف الحوار مع الحوثي بسبب فشل فتح منافذ تعز

وشدد المصدر العسكري على أن خيار الحسم العسكري هو المتاح والممكن، ومن سيفرض السلام الحقيقي والمستدام وفقا للمرجعيات الثلاث ( المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن)، مؤكدا أن قوات الجيش على أهبة الاستعداد للحسم، إذا توفر القرار والإمكانيات وظروف الموقف المناسبة.

وكان رئيس فريق التفاوض الحكومي، عبدالكريم شيبان، قد لوح بانسحاب الفريق من مفاوضات الأردن بعد رفض الحوثيين وتعنت وفدها الواضح وعدم جديته لرفع المعاناة عن 5 مليون من أبناء محافظة تعز.

وقال في بيان له، اطلعت "عرب مصدر عسكري يمني: الحوثي تجر مفاوضات الأردن بعيدا عن هدفها

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مصدر عسكري يمني: الحوثي تجر مفاوضات الأردن بعيدا عن هدفها






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل مصدر عسكري يمني: الحوثي تجر مفاوضات الأردن بعيدا عن هدفها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي21 - قطر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.