اعترفت باحتمال تأثر مصر والسودان.. إثيوبيا تملأ سد النهضة لثالث مرة قريباً | الإمارات

الإمارات - عربي ودولي ..اعترفت باحتمال تأثر مصر والسودان.. إثيوبيا تملأ سد النهضة لثالث مرة قريباً في المدونة او الخبر التالي .

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مدير سد النهضة الإثيوبي كيفلي هورو  أمس الجمعة في تصريحات لقناة "العربية" أن الملء الثالث سيكون في  أغسطس و سبتمبر المقبلين، مشيرا  إلى احتمال تأثر مصر والسودان بعمليات ملء السد.

واستعبد المسؤول الإثيوبي في تصريحاته التي أوردها موقع قناة العربية  "إيقاف عملية الملء الثالث معتبرا أنها عملية تلقائية".

وقال إن "السد منيع وأي حديث عن مخاطره واحتمال انهياره غير صحيح، مضيفا أن إثيوبيا تبادلت المعلومات حول السد مع مصر والسودان".

وأشار إلى أن تصريحات مصر والسودان بشأن "خطورة وتأثيرات السد لا تعني إثيوبيا"، موضحا أن بلاده "لم تتخط ما اتفق عليه عام 2015 بخصوص عمليات الملء".

وكانت القاهرة جددت تأكيدها على أن سد النهضة الذي تبنيه إثيوبيا على نهر النيل يرتبط بـ"قضية وجودية" لمصر وشعبها، فيما لم تسفر الجهود حتى الآن عن اتفاق بشأن السد الذي يثير قلق دولتي المصب على حصصهما من الماء.

وفي  فبراير الماضي، بدأت إثيوبيا إنتاج الكهرباء من السد الذي تكلف بناؤه مليارات الدولارات.

واتهمت وزارة الخارجية المصرية إثيوبيا بانتهاك جديد للاتفاق الأولي الموقع بين الدول الثلاث العام 2015، ويحظر على أي منها اتخاذ إجراءات أحادية الجانب في استخدام مياه النهر.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

اعترفت باحتمال تأثر مصر والسودان.. إثيوبيا تملأ سد النهضة لثالث مرة قريباً

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

اعترفت باحتمال تأثر مصر والسودان.. إثيوبيا تملأ سد النهضة لثالث مرة قريباً






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل اعترفت باحتمال تأثر مصر والسودان.. إثيوبيا تملأ سد النهضة لثالث مرة قريباً نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة البيان - الإمارات وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.